الاقتصادية

السوداني يبحث مع رئيس مجموعة البنك الدولي اصلاح القطاع المالي

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مع رئيس مجموعة البنك الدولي أجاي بانغا، خطوات العراق بالإصلاح المالي والمصرفي.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى على هامش مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي، رئيس مجموعة البنك الدولي أجاي بانغا”، مبيناً أن “اللقاء بحث علاقات التعاون بين العراق والبنك الدولي، في مختلف المجالات الاقتصادية، التي تسهم في دعم جهود الحكومة وخططها الستراتيجية، نحو المزيد من فرص الاستثمار والتنمية في العراق”.

وأوضح، أنه “شهد اللقاء، أيضاً، استعراض الإجراءات والخطوات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي العراقي، على صعيد الإصلاح المالي والمصرفي، كما جرى التطرق للمشاريع التي تُمول من قبل مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، في مقدمتها مشروع تأهيل وتطوير مطار بغداد الدولي”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان، “أهمية أن تعكس تقارير البنك الدولي، بشكل واقعي، سياسات الحكومة الجديدة التي نُفذت في القطاعات الاقتصادية والمصرفية ودعم القطاع الخاص، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وزيادة نموه وتحقيق الاستقرار المالي، في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة والعالم”.

من جانبه، أشاد رئيس مجموعة البنك الدولي بـ “إجراءات الحكومة في مجال تحديث وتطوير القطاع المصرفي”، مؤكداً “دعمه تلك الإجراءات، خصوصاً ما يتعلق بتنفيذ نظام الدفع الإلكتروني”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار