المحلية

النزاهـة تضـبط (5) متهـمين في ميـناء أم قصـر ومديرية بلدية البصرة  

نفت دائرة التحقيقات في الهيئة اليوم الإثنين ،عمليَّات ضبطٍ في گمرك ميناء أم قصر ومُديريَّة البلديَّات في البصرة تمَّ خلالها ضبط عددٍ من المُتَّهمين.

مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ ذكر أنَّ ملاكات مُديريَّة تحقيق البصرة تمكَّنت من إحباط عمليَّة تهريب حاويةٍ في ساحة الترحيب الكبرى في گمرك ميناء أم قصر، مُبيّناً أنَّها تحتوي على سيَّاراتٍ ودراجاتٍ ناريَّةٍ ممنوعٍ دخولها إلى البلد، وتمَّ ضبط وتوقيف عضوين في لجنة الكشف التي قامت بإنجاز المُعاملة والتصريح الگمرگي بإطلاق الحاوية بقصد إخراجها؛ على الرغم من تبليغ مُوظَّف السونار بأنَّ الحاوية تضمُّ موادّ خلاف ما تمَّ التصريح به، مُوضحاً أنَّه تمَّ ضبط الموادّ في كمينٍ قبل إخراجها من بوابة الخروج الأخيرة في مركز الگمرك، مُنوّهاً بضبط مبلغ (8,575,000) ملايين دينار أثناء تفتيش شقةٍ استأجرها المُتَّهمان.

 

المكتب أكَّد ضبط مُتَّهمين اثنين أثناء قيامهم ببيع قطع أراضٍ سكنيَّةٍ عائدةٍ إلى مُديريَّة بلديَّة البصرة، لافتاً إلى بيع أرقام القطع بعد تسريبها من قبل مُوظَّفين في قسم الأملاك الى المتهمين، الذين يقومون بدورهم ببيعها بشكل غير قانوني، فيما تمَّ ضبط موظفٍ في المديريَّة بعد تسلمه مبلغ (12,000,000) مليون دينار وبحوزته (9) سندات لعقارات مملوكة للبلديَّة يروم بيعها. ولفت المكتب إلى قيام المتهم ببيع قطع الأراضي بالتعاون مع مُوظَّفٍ في مُديريَّة التسجيل العقاري الذي يقوم باستخراج سندات تلك العقارات.

 

وأضاف إنه تمَّ ضبط أوليَّات العقارات المُؤجَّرة والعائدة للبلديَّـة في منطقتي مناوي باشا و(31) للمعارض؛ لوجود تلاعبٍ بتقدير قيمة الإيجار من قبل مسؤول السجلّات في البلديَّة وتنظيمه كتباً تتضمَّن إيجاراتٍ مُخالفةٍ للقيمة الموجودة في عقد الإيجار.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
ميسان : النزاهة تنفيذ أمر قبض بحق معاون مدير بلدية الغربي وزارة الداخلية العراقية توقع مذكرتي تفاهم مع نظيرتها التونسية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظم... وزير التجارة يترأس وفد جمهورية العراق في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي للمستوى الوزاري استعدا... الاستخبارات العسكرية تطيح بأحد عناصر عصابات داعش الإرهابية في محافظة نينوى سلطة الطيران المدني تباشر عملية التفتيش والترخيص لمطار النجف الأشرف الدولي نقابة الفنانين تنعى أحد كبار الفن العراقي الراحل عبد الستار البصري القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني يوجّه بالتطوير المستمر لعمل جهاز الأمن الوطني(م... وزارة الهجرة تعقد اجتماعاً مع الجهات المختصة لمناقشة مشاكل العراقيين في الخارج دفع وزنها ذهب.. الجمهور متفاجئ بعد خبر زواج الفنانة هيفاء وهبي من مطرب خليجي.. المفاجأة في عدد ابنائ... رسالة فينيسيوس لجمهور الريال: أنا سعيد جداً بمشاركة المشجعين