الثقافية

في ذكرى رحيل عميد المسرح العراقي تجمع ” فنانو العراق ” يقيم حفلاً تأبينياً

(وان / بغداد))
بمناسبة الذكرى الثانية لوفاة الفنان العراقي الكبير البرفسور د. سامي عبد الحميد أقام تجمع ” فنانو العراق ” حفلاً تأبينياً حضرهُ نخبة من أساتذة الفن وادباء وكتاب وفنانين ، وقد بدء الحفل بقراءة سورة الفاتحة على روح الفقيد ؛ ثم عزف الفنان وليد فرمان على آلة الچلو عزفاً شجياً ؛ كما قدم الفنان كافي لازم حواراً مسرحياً أستذكاراً بما قدمهُ د. سامي عبد الحميد .
فيما تحدث ( د. عقيل مهدي و أ. عزيز خيون و د. عواطف نعيم و أ. محمود ابو العباس و د. حسين التكمجي و د. عامر مرزوق د. مظفر الطيب و د. كريم خنجر وآخرون ) عن أهم محطات الراحل سامي عبد الحميد .

كما طالب المشاركون وزارة الثقافة والسياحة والاثار بسرعة إنجاز التمثال النصفي للراحل سامي عبد الحميد الذي وعدت به الوزارة قبل عامين .

حمل المشاركون العتب واللوم على المؤسسات الفنية والتعليمية والثقافية التي ترأسها وعمل بها د. سامي عبد الحميد و التي لا تستذكر نبله وعطائة .

وفي الختام تحدث الاستاذ محمد عباس اللامي رئيس تجمع ” فنانو العراق ” شاكراً الحضور الكريم قائلاً أن الراحل سامي عبد الحميد كان يسعى لأجل أن يكون المسرح الذي يتحرك عليه الفنان مدرسة، ويكون الممثل معلماً ، ويكون المشاهد تابعاً لذلك وطالباً ومتلقياً ، وهذا ما يدعونا لتأسيس نصوص بصرية مغايرة تسهم في تحسين الواقع الفني والثقافي مشيداً بمبادرة كلية الفنون الجميلة جامعة بابل التي تروم بانجاز نصب تذكاري للراحل سامي عبد الحميد .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار