الثقافية

بمشاركة أكثر من 93 نتاجا علميا طلابيا.. التربية تختتم ملتقى المبدعين لـ”تطبيقات الذكاء الاصطناعي والروبوت” لطلبة المدارس

اختتمت وزارة التربية ملتقى المبدعين الوطني لـ”تطبيقات الذكاء الاصطناعي والروبوت” لطلبة المدارس والمقامة فعالياته في محافظة نينوى من قبل شعبة التعليم الإلكتروني في المديرية بالتعاون مع مدرسة المبدعين التعليمية والجمعية الهندسية للتطوير والبيئة، الذي شهد تقديمهم عصارة أفكارهم في 93 نتاجا علميا بشكل مشاريع تطبيقية .

وقال مدير عام تربية نينوى الاستاذ عبدالرحمن الدباغ خلال كلمته : “إنه من دواعي الفخر والسرور أن نشهد مسابقةً علمية، يتنافس فيها المبدعون من طلبة المدارس بمختلف أماكنها الجغرافية في تخصصات متنوعة .

وأضاف الدباغ: “أن اللجنة اتبعت معايير علمية رصينة ودقيقة لتقييم النتاجات، منها جانب الابتكار في فكرة المشروع وأصالته، وواقعية تطبيق المشروع، والفائدة المتوخاة من تطبيقه، وتوافر مستلزمات وأدوات تطبيق المشروع، فضلاً عن قابلية تسويقه، ومدى الجهد المبذول من قبل مقدم المشروع في اقتراحه وتطبيقه، فضلا عن طريقة شرح وعرض المشروع من قبل مقترحه”.

يُذكر أنّ الملتقى يتنافس من خلاله المشاركون وفقا لفئات الموهوبين والذكاء الاصطناعي والبرمجة ولغة سكراتش، وجرى خلاله توزيع جوائز قيّمة رصدتها اللجنة التحضيرية للمُلتقى على أصحاب النتاجات الفائزة .

وحضر الملتقى السيد وائل وحيد شاتي مدير قسم العلوم الصرفة في المديرية العامة للمناهج ممثلا عن الوزارة، فيما كانت لجنة التحكيم بالتعاون مع جامعة الموصل والمديرية العامة للمناهج.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار