الثقافيةالعربي والدولي

تويتر تعلق تطبيق اشتراك الـ8 دولارات مقابل العلامة الزرقاء

 
قالت شركة تويتر، الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إنها أعادت علامة “رسمي” الممنوحة لبعض الحسابات بعد أيام من إزالتها، فيما قالت وسائل إعلام أمريكية إن المنصة علقت مؤقتاً خيار الاشتراك مقابل ثمانية دولارات للحصول على شارة التوثيق الزرقاء، بعد أن أثار فوضى من الحسابات المزيفة خلال يومين من انطلاقه.
 
  
حيث قالت صحيفة Washington post الأمريكية، الجمعة، إن تويتر عطلت “مؤقتاً” الاشتراكات في الخدمة الجديدة؛ “للمساعدة في معالجة مشكلات انتحال الهوية”، لكن الضرر قد حدث بالفعل، ولا تزال بعض الحسابات المزيفة نشطة.
جاءت هذه الخطوة في أعقاب زيادة بالحسابات المزيفة على المنصة بعد أن سمح الرئيس الجديد إيلون ماسك للمستخدمين بدفع ثمانية دولارات مقابل الحصول على العلامة الزرقاء التي يتهافت عليها المستخدمون والتي كانت لا تُمنح في السابق إلا للحسابات الموثقة الخاصة بالسياسيين والممثلين والشخصيات البارزة الأخرى.
فوضى حسابات مزيفة
ظهرت حسابات مزيفة لكثير من العلامات التجارية الكبرى متمتعة بالعلامة الزرقاء، منها حسابان لشركتي تسلا وسبيس إكس المملوكتين لإيلون ماسك، وأيضاً لشركات إيلي ليلي آند كو ونستله ولوكهيد مارتن.
وقال حساب الدعم التابع لـ”تويتر”، الذي يحمل علامة “رسمي”، في تغريدة، الجمعة: “أضفنا علامة (رسمي) إلى بعض الحسابات لمكافحة انتحال الهوية”.
وكتب ماسك في تغريدة، الأربعاء، أنه “وأد” العلامة الجديدة، وذلك بعد ساعات فقط من طرحها.
وقال عدد من المستخدمين إنهم لم يجدوا خيار الاشتراك في “تويتر بلو”، في إشارة إلى خدمة الاشتراك مقابل الدولارات الثمانية التي تمنح علامة التوثيق الزرقاء.
فيما قالت باحثة التطبيقات جين مانشون وونج في تغريدة: “بعد التحقق من واجهة برمجة تطبيقات تويتر، لم يعد خيار شراء علامة توثيق تويتر الزرقاء متاحاً داخل التطبيق”.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار