رويترز: مدرجات مونديال قطر 2022 ستكون خالية من الكحول

8 يوليو 2022
ذكر مصدر مطلع على خطط تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022 أن مدرجات المونديال ستكون خالية من الكحول ولن يسمح ببيع الجعة خارج الملاعب إلا قبل وبعد بعض المباريات.
  
 
وقال المصدر لرويترز “في الملاعب، لم تنتهِ الخطط، لكن المناقشات الحالية تتمثل بالسماح للجماهير بتناول الجعة عند الوصول وعند مغادرة الملعب، لكن لن يتم تقديم البيرة أثناء المباراة أو داخل الاستاد”.
وتنظم كأس العالم 2022 لأول مرة في دولة إسلامية لديها ضوابط صارمة على الكحول، ما يمثل تحد لمنظمي حدث يرتبط غالبا بمحبي شرب البيرة وترعاه علامات تجارية عالمية للمشروبات الكحولية.
وأطلعت رويترز على وثيقة مؤرخة في 2 يونيو توضح كيفية تخطيط المنظمين للتعامل مع مطالب ما يقدر بـ 1.2 مليون مشجع اعتادوا على شرب الجعة دون قيود في أيام المباريات.
لطالما كانت علاقة كرة القدم بالخمور صعبة. ففي الفترة التي سبقت كأس العالم 2014، رفعت البرازيل حظرا على المشروبات الكحولية في الملاعب بعد ضغوط من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
وكانت هناك علامة استفهام حول الكحول في بطولة هذا العام منذ أن فازت الدولة الخليجية بحقوق الاستضافة عام 2010.
ورغم أنها لا تمنع هذه المشروبات مثل  السعودية المجاورة، لكن تناول الكحول في الأماكن العامة يعتبر غير قانوني في قطر.
ومع ذلك، سيتمكن مشجعو كأس العالم من شراء البيرة خلال الأوقات المحظورة في أجزاء معينة من منطقة مشجعي “فيفا” الرئيسية بحديقة البدع في العاصمة الدوحة.
وأضاف المصدر: “على عكس مناطق المشجعين السابقة في كأس العالم، لن يتم تقديم البيرة طوال اليوم، ولكن في أوقات محدودة”.
وتظهر الوثيقة أن المشروبات الكحولية ستكون متاحة أيضا لـ 15000 إلى 20000 مشجع في زاوية مهجورة من نادي الدوحة للغولف على بعد بضعة كيلومترات من الملاعب ومنطقة المشجعين الرئيسية.
وقال المتحدث باسم اللجنة العليا القطرية للمشاريع والإرث، إنهم سيعلنون بالتعاون مع الفيفا عن خطط بشأن توافر المشروبات الكحولية في البطولة التي تستمر 28 يوما “في الوقت المناسب”.
وأضاف: “المشروبات الكحولية متوفرة بالفعل في مناطق محددة في قطر مثل الفنادق والحانات، ولن يتغير هذا في عام 2022. وبهدف تلبية احتياجات المشجعين الزائرين في عام 2022، ستتوفر المشروبات الكحولية في مناطق مخصصة إضافية خلال البطولة”. قال المتحدث الرسمي.
 
“رويترز”

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار