الرياضية

اتحاد الكرة : لجنة الانضباط تصدر عدداً من القرارات

((وان_بغداد))

اجتمعت لجنةُ الانضباط في الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم بمقر الاتحاد، لمناقشةِ اعتراضات أندية وتقارير مشرفي بعض المباريات ، وكما يلي:

* ناقشت اللجنةُ اعتراض نادي بلدية الموصل الرياضي بالعدد (17) المؤرخ (3/3/2024) و ملحقه بالعدد (24) المؤرخ (10/3/2024)، ومناقشة تقرير مشرف المباراة السيد (مكرم عطية محمد)، وكذلك تقرير حكم الساحة السيد (بكر باسم فرمان). كما استمعت اللجنة إلى إفادتهما، ومن خلال ما تقدم في أعلاه لمباراة نادي الصوفية وبلدية الموصل ضمن دوري الدرجة الأولى للموسم (2023/2024) التي جرت في (2/3/2024) وانتهت بفوز الصوفية بهدف مقابل لا شيء، توصلت اللجنةُ أنه في الدقيقة (86) من المباراة قام الحكمُ بطرد معالج فريق الصوفية (محمد عزام هادي) بسبب تهجمه على الطاقم التحكيميّ، ودخوله الى ميدان اللعب، وعند انتهاء المباراة وذهاب الطاقم التحكيميّ إلى غرفةِ تبديل الملابس نزلَ بعضُ اللاعبين والإداريين والجماهير الى ميدان اللعب، وقام اللاعبُ (هاني ارزيج اسود) الذي يحمل الرقم (7) من نادي الصوفية بالاعتداءِ على اللاعب الذي يحمل الرقم (29) من نادي بلدية الموصل، وعلى إثر ذلك أصيب لاعبُ بلدية الموصل بجرحٍ فوق الحاجب جرّاء التشاجر مع اللاعب (هاني رزيج اسود)، كذلك قيام جماهير الصوفية بالدخول الى الملعبِ بعد فتح الباب من قبل أحد العاملين في الملعب، وتم التجاوزُ على الحكام والمشرف بالسب والشتم، واشتراكهم في الشجار الذي حصلَ بين اللاعبين بعد إطلاق الحكم صفارة النهاية.. عليه، ولما تقدم في أعلاه، قررت اللجنة:
1. معاقبة جماهير نادي الصوفية بالحرمان من الدخول الى الملعب (أرضهم المفترضة) لمباراةٍ واحدةٍ استناداً لأحكام المادة (5/2)، وبدلالةِ المادة (37) من لائحةِ الانضباط.
2. معاقبة اللاعب (هاني ارزيج اسود) لاعب نادي الصوفية بالحرمان من اللعبِ لمباراتين استناداً لأحكام المادة (50/5) من لائحةِ الانضباط.
صدر القرارُ باتفاق الآراء قابلاً للاستئناف.
* وناقشت اللجنةُ تقرير مشرف مباراة نادي جديدة الشط ونادي الحويجة التي جرت في ملعب جديدة الشط بتاريخ (2/3/2024) ضمن دوري الدرجةِ الأولى لكرة القدم للموسم (2023/2024) والذي ذكر في تقريره عدمَ وجود سيارةِ الإسعاف قبل بدء المباراة، وهذا مخالفٌ للوائح المسابقات في الاتحاد العراقيّ، وبعد انقضاء المدة القانونيّة والبالغة (15) دقيقةً، إضافةً الى (7) دقائق أخرى بسبب دخول إداريي الفريقين الى أرض الملعب، وبعد انقضاء مدة (22) دقيقة تم إطلاق صفارة إنهاء المباراة بعد المشاورةِ مع الطاقم التحكيميّ، وبعد دخول الحكام ولاعبي نادي الحويجة الى غرفة الحكام والمنازع حضرت سيارتا إسعاف (عدد 2) بعد انقضاءِ مدة (23) دقيقة، أي بعد إطلاق صفارة النهاية من قبل حكم الساحة.. عليه، ولما تقدم، قررت اللجنة :
– عدّ نادي جديدة الشط خاسرا (0-3) استناداً لأحكام المادة (28/ا/اولا/ب/ج) من لائحةِ الدوري الممتاز للموسم (2023/2024)
صدر القرارُ باتفاق الآراء قابلاً للاستئناف”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار