الطقسالمحلية

طقس العراق: مرتفع جوي قادم من شمال إفريقيا يجعل الأجواء ربيعية

تشير التنبؤات الجوية، السبت، إلى تأثر البلاد بمرتفع جوي سطحي قادم من شمال افريقيا يعمل على استقرار ودفء الأجواء جنوب ووسط البلاد، فيما تكون هناك فرص للأمطار شمالاً.
  
وقال الراصد الجوي علي الموسوي في تدوينة له، (26 شباط 2022)، أنه “من المتوقع ان تتأثر البلاد بمرتفع جوي سطحي قادم من شمال افريقيا باستثناء مدن الشمال يستمر تأثرها بالمنخفض الجوي لتكون الاجواء اليوم السبت في وسط وجنوب البلاد صافية ومستقرة وتكون الاجواء صافية الى غائمة جزئيا واحيانا غائمة في غرب البلاد في حين تكون الاجواء غائمة جزئيا الى غائمة كليا في شمال البلاد”.
وأضاف أن “هناك فرصة لهطول زخات مطر خفيفة الى قطرات ذات طابع عشوائي في وسط وشمال وغرب وشرق الموصل وشرق كركوك واربيل ولكن تكون الامطار معتدلة واحيانا غزيرة في السليمانية وشمال شرق اربيل ودهوك”.
وبين أنه “من المتوقع أن يحصل انخفاض ملموس على درجات الحرارة في شمال ووسط وغرب البلاد اليوم باستثناء مدن الجنوب، فلا يوجد انخفاض في درجات الحرارة بل من المتوقع تواصل الاجواء الدافئة بامتياز في المدن الجنوبية اما بالنسبة الى الرياح تكون شمالية غربية معتدلة السرعة الى نشطة مثيرة للغبار احيانا في اغلب مدن البلاد”.

متابعة وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار