الرياضية

المنتخب التونسي يسجل هدف قاتل في الثواني الأخيرة على مصر ليتأهل إلى نهائي كأس العرب-عاجل

سجل المنتخب التونسي، اليوم الأربعاء، هدف قاتل في الثواني الأخيرة على مصر ليتأهل إلى نهائي كأس العرب.

من جانبه قال مدرب المنتخب المصري كيروش: ان “الفريق الاكثر حظا فاز بالمباراة ولا اريد التعليق على الحكم وعلى الفيفا تحليل قراره اسناد هذه المباراة الى هذا الحكم الذي كان الوحيد الذي اعطى ضربة جزاء فيما كان الكل في هذا الملعب يعلمون انها لم تكن صحيحة”.
وجاء هدف الفوز من قائد المنتخب المصري عمرو السولية إثر ركلة حرة بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة (90+5) لتضرب تونس موعداً مع الفائز من مباراة قطر بطلة آسيا والجزائر بطلة إفريقيا التي تقام لاحقاً على استاد الثمامة.
وترك مدرّب تونس منذر الكبيّر ظهير أيسر الأهلي المصري علي معلول وظهير الزمالك المصري الأيمن حمزة المثلوثي العائد من الإصابة بفيروس كورونا على دكة البدلاء، إلى جانب لاعبين أمثال فخر الدين بن يوسف وياسين الشيخاوي ومحمد علي بن رمضان.
وأجرى البرتغالي كارلوس كيروش مدرب مصر ثلاثة تغييرات على التشكيلة الأخيرة الفائزة على الأردن 3-1 بعد التمديد في ربع النهائي، بعودة قلب دفاع الاتحاد السعودي أحمد حجازي على حساب أحمد ياسين واعتمد على الظهير الأيمن أكرم توفيق بدلاً من عمر كمال، فيما دفع بمحمد مجدي “أفشة” في مركز صناعة اللعب على حساب مصطفى فتحي.
أمام مدرجات شبه ممتلئة في استاد 974 جاءت حماسة الجماهير الحمراء من الطرفين على المدرجات أعلى من منسوب الفرص في الشوط الأول.
من ركنية لحنبعل المجبري حوّلها رأسية قوية المدافع منتصر الطالبي فوق عارضة الحارس محمد الشناوي (5)، حصلت تونس على فرصتها الخطيرة الوحيدة.
ولم يتمكن قلب الدفاع ياسين مرياح من إكمال المباراة بسبب إصابة عضلية في ساقه، ليدخل الشاب علي بن رمضان (40).
وباستثناء فرصة خطيرة أهدرها مروان حمدي أمام الحارس معزّ حسن اعتبرها الحكم تسللاً، لم يشهد هذا الشوط أية لمحة مثيرة (42).
                        

وبين الشوطين، أخرج كيروش أفشة دافعاً بزميله في الأهلي المهاجم محمد شريف، ليلعب الأخير بحوار مروان حمدي وحسين فيصل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار