اطلاق جائزة ميشانيون الأولى لقصيدة النثر للشباب دورة الشاعر العراقي (أحمد شمس) ٢٠٢١

((وان_بغداد))
حيدر السعد

اعلن فرع اتحاد الأدباء والكتاب العراقيين في ميسان ، اطلاق ” جائزة ميشانيون الأولى لقصيدة النثر للشباب من الذكور والإناث دورة الشاعر العراقي (أحمد شمس) ٢٠٢١ “.

وقال رئيس الفرع” الشاعر حامد عبد الحسين حميدي ” المسابقة تنطلق ايمانا بإبداع الشباب ( ذكوراً وإناثاً ) ودعماً لطاقاتهم ومواهبهم الشعرية الفاعلة .

وتابع  ”  بان فرعه وضع آليات وشروط للمشاركة ابرزها أن تكون القصيدة مستوفية للشروط الجمالية والفنية وغير منشورة سابقاً ، يتراوح عدد أسطرها بين ١٥-٢٠ سطراً، وأن لا تكون ذات طابع ينالُ من القيم الإنسانية العليا أو يزدريها.

واردف ” بان القصيدة يجب ان تكون مكتوبة باللغة العربية الفصحى ، وخالية من الأخطاء النحوية والإملائية والطباعية ،وان يكون عمر المشارك من كلا الجنسين بين ١٨-٣٥ سنة ، يسمح بالاشتراك من غير العرب بقصيدة مترجمة إلى العربية مع إرفاق النص الأصلي بلغة بلد الشاعر.
واشار ”  الى ان المشاركات يتم استلامها في موعد اقصاه الاول من اب المقبل و تعلن النتائج بعد عشرين يوم من تاريخ اخر موعد للاستلام .

واضاف حميدي ” بان محاور المشاركة يجب ان تؤكد على تمجيد المتطوعين للعمل الإنساني وبطولاتهم في مساعدة المجتمعات والأفراد في أوطانهم ،  الإنسان في مواجهة الكوارث والنكبات ، المرأة والرجل وجهان لإنسان واحد ، مؤكداً،  بان المشاركات المستوفية للشروط تطبع بكتاب خاص بالمسابقة يحمل توثيقاً برقم إيداع ، ويصدر عن اتحاده .

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار