وزارة الشباب والرياضة : ملعب صلاح الدين الأولمبي متابعة يومية ونسبة إنجاز تقترب من منتصف الإنجاز الكلي

((وان_بغداد))
أسهمت المتابعة اليومية لوزير الشباب والرياضة عدنان درجال لسير العمل في مشروع ملعب صلاح الدين الأولمبي الذي يتسع لـ (30) ألف متفرج، وتنفذهُ شركة بنگادا الإيطالية لحساب وزارةِ الشبابِ والرياضةِ، ويُعد بمثابة مدينة رياضية متكاملة، لتأمين جميع احتياجات وظروف العمل المثالية وتذليل العقبات أمام الشركة المنفذة على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، وعلى وفق التقرير الأخير لدائرة المهندس المقيم، في إيصال نسب الإنجاز الكلية لجميع الأعمال إلى ما يقرب من منتصف حجم العمل الكلي.
وبَينَّ مدير المشروع المهندس علاء حسين: إن “نسب الإنجاز المرتفعة تجسد سرعة ودقة الإنجاز، وتصاعد مستوى الإكمالات الضرورية في الهيكل بأوقات قياسية جدًا”، مضيفًا أن” الأعمال مستمرة في تركيب حديد التسليح وتجاوز مرحلة مهمة جدًا من تثبيت الهيكل الخرساني بالأسس”، فضلًا عن رش ومعالجة الأعمدة المفتوحة مع جدار القص في الطابق الأول من المقطع A ، و الاستمرار بتضبيط القالب الخشبي لريكرات وجسور وسقف الطابق الأول من المقطع A. فضلًا عن تفصيل وتركيب حديد التسليح للفرشة السفلى والعليا من سقف الطابق الأول من المقطع A.
و صب سقف الطابق الأول للمقطع A بكمية ۷۲۰ متر مكعب.
و المباشرة بالقالب الخشبي والسكلات للجسور العليا والريكرات التابعة لسقف الطابق الثالث من المقطع C و بتسليح الجسور العليا والريكرات التابعة لسقف الطابق الثالث من ذات المقطع .
وتواصل نجارة القالب الخشبي ووضع حديد تسليح مداخل بوابات الجمهور في الطابق الثالث من المقطع C مع صب إحدى مداخل بوابات الجمهور في الطابق الثالث من المقطع وذات العمل يجري مع الطابق الثالث من المقطع D. المباشرة بأعمال حديد التسليح لریكرات وجسور الطابق الثالث من المقطع D.
وصب إحدى مداخل بوابات الجمهور في الطابق الثالث من المقطع D.وذات العمل يجري أيضًا مع المقاطع E –F –G
مع صب خمسة أعمدة من الأعمدة المتبقية في الطابق الأرضي من المقطع G.
بالمقابل تمت المباشرة بتفصيل وتركيب حديد تسليح الجسور لسقف الطابق الخامس من بناية الفندق. والمباشرة والاستمرار بتركيب القالب الحديدي لجدران الخزان مع الجدران الحاملة لمسبح الفندق.
وأضافَ حسين أن”المشروع يتكون من بناية الملعب الرئيس سعة (30) ألف متفرج ،فضلًا عن الملاعب التدريبية سعة ألفي متفرج مع مضمار ألعاب قوى ,وساحة أخرى سعة (500) متفرج، وفندق أربعة نجوم يتكون من ستة طوابق و(78) غرفة” ، مبينًا أن” هناك مرافق أخرى في المشروع تتضمن ساحات خضراء ومرائب لوقوف العجلات تتسع لنحو ثلاثة آلاف موقف سيارة”.
محمد حمدي.
.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار