وزير العمل يؤكد ضرورة وضع الية واضحة ودقيقة وسريعة للتقديم على الشمول بالحماية الاجتماعية

((وان_بغداد))

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي ضرورة وضع الية واضحة ودقيقة للتقديم على الشمول بالحماية الاجتماعية لتلافي الاخطاء السابقة التي حصلت اثناء التقديم للشمول في عام 2016.

وقال الوزير خلال ترؤسه اجتماعا لمناقشة الية الشمول الجديد مع ممثلي مكتب رئيس الوزراء وهيئة الاعلام والاتصالات ووزارة الاتصالات بحضور مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية وملاك قسم تكنولوجيا المعلومات يوم الاحد الموافق 4-4-2021 ان الوزارة بصدد فتح شمول جديد بالحماية الاجتماعية على ضوء التخصيص المالي المرصود ضمن الموازنة العامة، مشيرا الى اهمية وضع الية الكترونية للتقديم عبر استمارة جديدة على ان لاتتكرر الاخطاء السابقة.

واضاف ان الوزارة لديها تجربة سابقة في عام 2016 اذ رافقت عملية التقديم للشمول بالحماية مشاكل كثيرة وخلفت اعدادا كبيرا للمتقدمين تم حسم جزء منهم، فيما بقيت اعداد اخرى من المعترضين لم يتم حسمهم حتى الان، مؤكدا ضرورة ان تكون الالية الجديدة رصينة ودقيقة وخالية من الاخطاء.

ووجه بتحديد عملية البحث الاجتماعي والية تقاطع البيانات وكيفية خزن معلومات المتقدمين في قاعدة البيانات، مؤكدا ضرورة وضع توقيتات زمنية للتقديم وحسب الفئات المشمولة حتى لايحصل ضغط او زخم في التقديم.
كما وجه باهمية ان يسبق الاعلان على التقديم للشمول حملة اعلامية وضرورة التثقيف وشرح ضوابط وشروط التقديم وفقا للفئات المشمولة بقانون الحماية الاجتماعية مع مراعاة خصوصية ذوي الاعاقة ومتطلباتهم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى