صحة كركوك تهدد بالحظر الشامل

((وان_بغداد))

هددت دائرة صحة محافظة كركوك، السبت، بفرض حظر التجوال الشامل حال استمر تصاعد الإصابات بالجائحة.

وقالت الدائرة في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، إنها “حرصت و منذ اليوم الاول للجائحة العمل على السيطرة على الموقف الوبائي و عدم ارتفاع اعداد الاصابات بأي شكلٍ من الاشكال ، حتى بات الكوادر الصحية تذهب ضحية هذا الاجتهاد سواء بإصابتهم او اصابة ذويهم و من حولهم ، مع ذلك صمد كوادرنا الابطال من الجيش الابيض امام تقلب الموقف الوبائي”.

وأضافت “لكننا و للاسف الشديد لاحظنا ارتفاع شديد جدا باعداد الاصابات في الايام الماضية و زادت شدتها يوم امس الجمعة و زاد عدد دخول المصابين الى مستشفى شفاء 14 و حالتهم حرجة و صعبه جداً ، كل ذلك يأتي بسبب تهاون المواطن بالالتزام بالإجراءات الوقائية و الصحية و عدم اللامبالاة”.

وتابعت “في حال استمر الحال على ما هو عليه الآن فإننا سنرفع طلباً الى خلية الازمة في المحافظة لفرض حظر تجوال شامل و مشدد للسيطرة على الوضع الوبائي حتى لا يتعرض حياة كوادرنا الصحية على الخطر في سبيل عدد من الاشخاص الغير الملتزمين”.

وأهابت بمواطني مدينة كركوك “الالتزام التام بالاجراءات الوقائية و اتباع التعليمات الصحية و ضرورة تطبيقها و وجوب الاسراع بأخذ اللقاح المتوفر في 33 منفذ في كركوك و الا لا عتب علينا في حال نفذ اللقاح ولم يحصل عليه البعض”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى