الاقتصاديةالمحلية

برعاية وزير التجارة.. غرفة تجارة بغداد تنظم احتفالية لتكريم نخبة من التجار تثمينا لجهودهم في دعم اقتصاد وتجارة البلد

((وان_بغداد))
برعاية وزير التجارة الدكتور علاء احمد الجبوري نظمت غرفة تجارة بغداد احتفالية موسعة لتكريم قرابة الـ 150 تاجرا من الاسرة التجارية البغدادية تثمينا لجهودهم الفاعلة في دعم اقتصاد وتجارة البلد وتحسين الواقع الاقتصادي في مختلف القطاعات الاقتصادية .
وقالت وزارة التجارة في بيان لها ان وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية الذي مثل وزير التجارة في حضور هذه الاحتفالية التي شهدت حضورا رسميا ودبلوماسي اضافة الى حضور رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية ورؤساء اتحادات الغرف في بغداد و المحافظات ومنظمات محلية ودولية وعدد كبير من رجال الاعمال والتجار .

وكيل وزير التجارة غسان فرحان حميد في كلمة له على هامش الاحتفالية ثمن هذه المبادرة التشجيعية التي تأتي في هذا الوقت، تكريما للجهود الفاعلة لهذه النخبة في دعم اقتصاد وتجارة البلد وتحسين الواقع التجاري والاقتصادي في مختلف القطاعات التجارية ، والوقوف جنبا الى جنب مع الحكومة في مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العراق والعالم اجمع .

واشار ” ان وزارة التجارة هي الجهة الحكومية الداعمة للقطاع الخاص بكل اطيافه من خلال دائرة تطوير القطاع الخاص حيث عملت وحرصت هذه الدائرة ومنذ تأسيسها في عام ٢٠٠٤ والى الان بدعم القطاع الخاص والمساهمة في حل مشاكله بالاضافة الى تسهيل اتصاله بنضرائه في دول العالم العربية والأجنبية في كافة الفعاليات الاقتصادية من خلال الملحقيات التجارية بما يدعم التنمية الاقتصادية .
لافتا”ان الدعم الحكومي لهذا القطاع الحيوي يسهم في توفير أكبر قدر ممكن من التسهيلات التي تساعد أصحاب العمل على اكتساب مزيد من التنافسية والنمو الذي ينعكس إيجابيا على معدلات نمو الاقتصاد الوطني والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

من جانبه لفت رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية عبد الرزاق الزهيري ان الحكومة تدرك اهمية القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد وتوفير فرص العمل، مطالبا الاسرة التجارية وجميع اعضاء القطاع الخاص بعرض قدرتهم على توفير فرص عمل ليعكس القطاع الخاص الى الدولة إمكانيته  في احتواء البطالة وان تعد قاعدة بيانات لهذا الامر .
وقال “رئيس غرفة تجارة بغداد فراس الحمداني ان “الحرص على اقامة هذا الحفل السنوي يأتي تثمينا لدور التاجر في الاستمرار بعمله رغم جملة التحديات،
حيث ان “الاختيار جاء وفق معايير شفافة شخصت دور كل تاجر وما قدمه على امتداد سنة ماضية من جهد من اجل السوق وحمايته”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار