مقالات

كتب الصحافي فراس الحمداني مقال بعنوان “قادمون”

فراس الحمداني:
هل يمكن ان نشعر بقليل من الامل والرغبة في المستقبل مع هذا الكم الكبير من الاحباط بعد سنوات طويلة من التخبط والفوضى والفساد والاستثمار في السياسة والمناصب العليا والدنيا؟
هناك الكثير من اليأس والقليل من الامل، والسبب واضح. فمن غير المعقول ان نطلب من شعب مرهق مكافح معذب ان يعيش حالة الامل والتوجه الى المستقبل بروح عالية وعزيمة لاتلين، ولكن ودائما فتحت الرماد جمر يتوقد وربما يحتاج الى من ينفخ فيه بعض الريح ليتحرك ويتمرد وينطلق الشرر في اكثر من اتجاه وتخرج النار مصفرة ومخضرة ومتالقة وتنبعث لتبعث الامل والدفء.
نحن هنا في بلد نحتاج فيه من ينادينا كشعب باحث عن كوة الضوء ويتكلم بصدق ويتقدم الصفوف ونشعر معه ان هناك رغبة في التغيير وصوت عال: قادمون من اجل عراق مختلف متحرر طامح لاتؤجل فيه الآمال، ولاتتردد فيه النفوس في بيان مايعتريها من طموح بعزيمة رجال نذروا انفسهم لذلك وتحركو بصدق ونعرف من خلال حراكهم الصادق انهم بالفعل قادمون وقادمون للتغيير والبناء وانتشال النفوس من هوة اليأس السحيقة والاخذ بيد الناس المستضعفين لينالوا حقوقهم المشروعة دون منة من احد او فضل يحسب عليها بل تنطلق بإرادة صادقة وشجاعة ونابعة من وجدان متحفز لذلك التغيير واصلاح الفاسد من الاوضاع.
قادمون لبناء وطن جميل يحتوي ابناءه ويمنحهم حياة مختلفة ومنتجة وسعيدة بخلاف ماتعودوه من عذابات السنين، وويلات الحروب والحصارات والآهات والمواجع المرة التي لم تبق ولم تذر ولكن برغم كل ذلك فهناك من هم قادمون لبعث الحياة والقوة والنهضة والتحدي المثقل بالهموم ثم ينفضها عنه وينطلق بقوة وبجبروت فاليأس ليس حلا بل هو هزيمة نكراء.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار