الثقافية

مؤسسة الفارسبورت الرياضية الدولية تقيم محاضرتها العلمية بعنوان : (السياحة الرياضية وأثرها في التنمية الاقتصادية الرياضية )

مؤسسة الفارسبورت الرياضية الدولية تقيم محاضرتها العلمية بعنوان : (السياحة الرياضية وأثرها في التنمية الاقتصادية الرياضية ) من منصة الفارسبورت العلمية

((وان_بغداد))
اقامت مؤسسة الفارسبورت الرياضية الدولية محاضرتها العلمية بعنون (السياحة الرياضية وأثرها في التنمية الاقتصادية الرياضية ) مساء يوم الجمعة المصادف 6/11/2020 من منصة الفارسبورت العلمية والتي حضرها اكثر من 300 مشارك من مختلف البلدان العربية حيث ألقى الدكتور حسين علي كنبار المحمداوي محاضرة استمرت لمدة ساعة ونصف تقريبا .
وقد تناولت المحاضرة على عدة محاور أهمها :
– التعريف بالسياحة والسياحة الرياضية .
– مقومات السياحة وانواعها .
– اشكال السياحة في العالم.
– السياحة الرياضية وتعريفاتها .
– اشكال السياحة الرياضية واهميتها.
– تجربة روسيا والمردودات الاقتصادية أثناء إقامة بطولة كأس العالم 2018.
– تجربة اسبانيا في السياحة الرياضية.
– كيف يتم اختيار البلدان المضيفة لكأس العالم وما هي المعايير الاقتصادية لذلك.
– مردودات لكأس العالم المالية.
– وفي الختام قدم د. حسين المحمداوي محاضر هذه الدورة رؤية واضحة للمشاركين عن الاتحاد العربي للسياحة الرياضية كونه رئيسا له، وانه سيعمل مع بقية أعضاء الاتحاد المنتمين له وهم من مختلف البلدان العربية سيعملون على إقامة الاحداث والبطولات بين بلدانهم وزيادة وتفعيل السياحة بين الاخوة الاشقاء تمهيدا لإقامة الاولمبياد العربي الذي تبناه (الاتحاد العربي للسياحة الرياضية) والذي يعتبر من اهم أهدافه هذا الاتحاد ومخرجاته .
كما قام المشاركون بالاستفسار عن ماهية الاتحاد العربي للسياحة ودوره في تنمية الاقتصادات الرياضية وكيفية العمل تحت مظلته ودوره المستقبلي في السياحة والاحداث الرياضية القادمة لاسيما بعد انتهاء فترة كورونا.
انتهى…..


أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار