السياسية

سفير جمهوريّة العراق في القاهرة يبحث مع وزيرة التعاون الدوليّ المصريّ الاستعدادات لعقد اللجنة العليا المُشترَكة

((وان_بغداد))

بحث سفير جمهوريّة العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيّة د. أحمد نايف الدليميّ مع وزيرة التعاون الدوليّ المصريّ د. رانيا المشاط عبر تقنية الفيديو كونفرانس سُبُل تعزيز التعاون بين العراق ومصر في ضوء الإعداد والتنسيق الحثيث لعقد اللجنة العراقيّة-المصريّة العليا المُشترَكة المُزمَع انعقاد أعمالها قريباً في بغداد.
وفي مُستهلّ اللقاء نقل السفير الدليميّ تحيّات وتقدير معالي وزير التجارة العراقيّ د. علاء الجبوري إلى معالي وزيرة التعاون الدوليّ د. رانيا المشاط، مُتمنّياً لجمهوريّة مصر دوام التقدّم، والرفعة، والازدهار.
مُوضِحاً أنّه يُجري التنسيق مع بغداد لدراسة مُسوّدات الاتفاقيّات ومُذكّرات التفاهم المُقترَحة من الجانب المصريّ؛ للتوصُّل إلى الموعد النهائيّ لانعقاد اللجنة العليا.
من جانبها أكّدت الوزيرة المشاط حرص الحُكُومة المصريّة على عقد اللجنة في أقرب وقت مُمكِن؛ مُعلّلة بأنّها إحدى أهمّ آليّات تفعيل التعاون بين البلدين في العديد من المجالات، مُعرِبة عن تطلّعها أن تشهد الفترة المقبلة تعزيزاً وتعميقاً للعلاقات بين العراق ومصر، وفتح آفاق جديدة لها، كما استعرضت المشاط جُهُود الحُكُومة المصريّة في المسار الاقتصاديّ خاصّة في المجالات التنمويّة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار