الثقافية

وزير الشباب والرياضة يدعو ضرورة نبذ العنف الأسري.. ويشدد على الترابط المجتمعي

وزير الشباب والرياضة يدعو ضرورة نبذ العنف الأسرى، والى الترابط المجتمعي

((وان – بغداد))
دعا وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض، اليوم الخميس، الى ضرورة نبذ العنف الأسري، والى الترابط المجتمعي.

وقال وزير الشباب والرياضة في بيان اورده المكتب الإعلامي لوكالة أرض آشور الإخبارية، أكاد أجزم ان العراق على وفق ما تشير اليه الدراسات والدلائل، يُعدُ احد البلدان الأكثر إن لم يكن أولها ترابطاً مجتمعيًا، ونبذاً للعنف الأسري من بين بلدان العالم، وما دعانا الى كتابة هذه السطور هو متابعتنا ورصدنا عن كثب لكل ما يتم الترويج له عبر وسائل الاعلام والوكالات الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بحكم المسؤولية التي نتشرف بها وضرورة التواصل مع الجميع في ظل الظرف الراهن الذي يعيشه بلدنا و دول العالم أجمع.
وأضاف الوزير : انه” إذ تم الترويج خلال اليومين الماضيين من خلالها أن حظر التجوال الصحي بسبب جائحة كورونا تسبب بـ الضرر للمجتمع العراقي وأثر على الترابط المجتمعي، وتم الإشارة والاستشهاد بحالات شاذة جداً حدثت في هذه المحافظة أو تلك المدينة.
واوضح : هنا لا بد لنا من القول ألم يكن من الأجدى و الأولى الإشارة الى الصور المشرقة للمجتمع العراقي لتكون واجهة للبلد كونها تجسد تعاليم ديننا الحنيف والموروث الإجتماعي الصلب لأبناء شعبنا”.
وتابع سيادة بالقول: الذي يظهر في الشدائد، وليس أدل على ذلك هي حالة التسابق في الاعمال الخيرية التطوعية لإغاثة المحتاجين، فضلاً عن تعفير وتعقيم المدن والشوارع. موضحاً ذلك أن الحقيقة يملؤني الفخر والزهو كـ عراقي وانا اشاهد واتابع المواقف المشرفة الكثيرة لابناء هذا البلد المعطاء .

وبحسب البيان أن معاليه يهيب بالاخوة في الاعلام بمختلف أنواعه، والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، التركيز على كل ما هو إيجابي ومثمر والإشارة اليه وتحفيز كل عمل ضمن هذا الإطار لنصرة ابناء بلدنا الحبيب، وتجنب الإساءة في الرأي تجاه المواقف الشاذة وان كانت غير مقصودة.
وختم سيادته بالقول : وفقكم الله وبارك بكم وابعد عنكم الوباء والبلاء انه نعم المولى ونعم المجيب”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار