الثقافية

إل جي تعلن عن نتائجها المالية لعام 2023

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس عن نتائجها المالية لعام 2023، حيث كشفت عن إيرادات مجمعة قدرها 84.2 تريليون وون كوري وأرباح تشغيلية قدرها 3.55 تريليون وون كوري. ويمثل هذا العام الثالث على التوالي الذي تحقق فيه إيرادات سنوية قياسية. كما أن الأرباح التشغيلية قوية أيضًا، حيث تقترب من المستويات التي شوهدت خلال الفترة السابقة من الطلب المكبوت.

على الرغم من العوامل الخارجية الصعبة مثل التباطؤ الاقتصادي وانخفاض الطلب، أظهرت الأعمال الأساسية لشركة إل جي للأجهزة المنزلية وأعمال مكونات المركبات المزدهرة مرونة ملحوظة، وحافظت على نمو مستمر لمدة ثماني سنوات متتالية. وتجاوزت الإيرادات المجمعة لهذه الشركات 40 تريليون وون كوري في العام الماضي، وهي زيادة كبيرة من 18 تريليون وون كوري في عام 2015. وخلال الفترة نفسها، ارتفعت نسبة هاتين الشركتين في إجمالي الإيرادات من 32.5% إلى 47.8%.

ويعود هذا الأداء إلى الجهود الإستراتيجية التي تبذلها إل جي لتعزيز محفظة أعمالها. نجحت الشركة في توسيع أعمالها التجارية بين الشركات من خلال تحديد نقاط التحول في السوق في وقت مبكر ودمج نماذج الأعمال الجديدة، بما في ذلك خدمات الاشتراك، في الأطر الحالية. علاوة على ذلك، ساهم نموذج أعمال المحتوى والخدمات المبتكر لشركة إل جي، والذي يستفيد من قاعدة مستخدميها الواسعة التي تضم مئات الملايين من المنتجات على مستوى العالم، في تأمين ربحية قوية.

وبالنظر إلى المستقبل، تلتزم إل جي بالتحول المستمر من هيكل ناضج موجه نحو الأعمال إلى هيكل موجه نحو النمو في المستقبل. وفي هذا العام، ستركز الشركة قدراتها على تجاوز الحدود لتعظيم إمكانات أعمالها. وبتوجيه من شركة المبيعات والتسويق الخارجية المنشأة حديثًا، ستسعى إل جي جاهدة لتحقيق نمو إضافي وتوسيع نطاق تغطية المنتجات، لا سيما في الأسواق الناشئة حيث توجد فرص نمو أكبر.

حققت شركة LG Home Appliance & Air Solution إيرادات سنوية قدرها 30.14 تريليون وون كوري، مما يمثل ثماني سنوات متتالية من النمو ويبشر بعصر 30 تريليون وون كوري. وقد ساهم تقديم نماذج أعمال جديدة بما في ذلك خدمات الاشتراك وتوسيع حصة B2B في مجالات مثل التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والمكونات والحلول المدمجة في هذا النمو. وسجلت الأرباح التشغيلية زيادة بأكثر من % 76 مقارنة بالعام السابق، لتصل إلى 2.08 تريليون وون كوري.
وفي العام المقبل، ستعمل الشركة على تسريع التحول في نموذج أعمالها نحو الاستعداد المستقبلي، بما في ذلك مبادرات التواصل المباشر مع المستهلك. ويهدف إلى توسيع نطاق نشر أنظمة تشغيل الأجهزة المنزلية وتوسيع نطاق خدمات الاشتراك في الأسواق الدولية. بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك تقدم سريع في بناء حلول المنزل الذكي التي تعكس قيمة “المنزل الخالي من العمل” وفيما يتعلق بالمنتجات، ستسعى الشركة إلى الحفاظ على نهجها الاستراتيجي المتمثل في ترسيخ الريادة المتميزة للمنتجات الرئيسية، مثل الغسالات والثلاجات، مع التوسع السريع في تشكيلات المنتجات الخاصة بالمنطقة. للحفاظ على النمو المستمر في قطاع B2B، خاصة في مجالات مثل التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، تخطط الشركة لتعزيز قدراتها من خلال إنشاء عملية تجارية محلية كاملة تشمل تطوير المنتجات والإنتاج والمبيعات، مع التركيز على اتجاهات الكهرباء الواضحة في مناطق مثل أمريكا الشمالية وأوروبا.

حققت شركة LG Vehicle Component Solutions Company إيرادات سنوية قدرها 10.1 تريليون وون كوري وأرباح تشغيلية قدرها 133 مليار وون كوري. وفي عامها العاشر منذ تأسيسها، لم تتجاوز الشركة علامة الإيرادات البالغة 10 تريليون وون كوري فحسب، بل أظهرت أيضًا ثماني سنوات متتالية من النمو منذ أن بدأت الكشف عن نتائج الأداء في عام 2015. وارتفعت حصة إجمالي الإيرادات الموحدة إلى 12 بالمائة. وتهدف الشركة هذا العام إلى دفع النمو الخارجي، والاستفادة من الطلبات المتراكمة الكبيرة، والنمو النوعي في عملياتها. في مجال المعلومات والترفيه داخل السيارة، تكرس الشركة جهودها لتأمين القدرات في مجال المركبات المعرفة بالبرمجيات استجابة لاحتياجات مصنعي المعدات الأصلية. وبالاعتماد على التكنولوجيا المتميزة المتراكمة في قطاعي الأجهزة المنزلية وتكنولوجيا المعلومات، ستسعى الشركة إلى تعزيز تجربة العملاء داخل السيارة. وفي مجال مجموعة نقل الحركة الإلكترونية، سيتم التركيز على تعزيز قدرات المنتج وتحقيق الاستقرار المبكر لقواعد الإنتاج الخارجية لتعزيز الاستجابة لمتطلبات العملاء. بالإضافة إلى ذلك، في مجال المصابيح الأمامية، هناك خطط لتوسيع طلبات المنتجات المتميزة مع تحسين الكفاءة التشغيلية في الوقت نفسه.

سجلت شركةCompany LG Home Entertainment إيرادات سنوية قدرها 14.2 تريليون وون كوري وأرباح تشغيلية قدرها 362 مليار وون كوري. عززت أعمال المحتوى والخدمات القائمة على نظام التشغيل webOS مكانتها كمصدر جديد للإيرادات، مما أظهر زيادة كبيرة في الأرباح التشغيلية مقارنة بالعام السابق. انخفضت الإيرادات قليلاً وسط انتعاش بطيء نسبيًا في الطلب على المنتجات المتميزة مثل OLED. وتحسبًا للانتعاش التدريجي في الطلب على أجهزة التلفاز هذا العام، ستسعى الشركة إلى تعزيز كل من تشكيلة OLED من الدرجة الأولى ومجموعة QNED، باتباع استراتيجية مزدوجة المسار لقيادة السوق المتميزة. وفي الوقت نفسه، تعمل الشركة على تسريع تحولها إلى مركز قوي للإعلام والترفيه. في العام الحالي، من المقرر أن تتم رعاية أعمال منصة webOS باعتبارها مشروعًا مهمًا يدر إيرادات بحجم تريليونات.

سجلت شركة LG Business Solutions إيرادات سنوية قدرها 5.4 تريليون وون كوري وخسائر تشغيلية قدرها 42 مليار وون كوري. وشهدت الإيرادات انخفاضًا طفيفًا مقارنة بالعام السابق بسبب التأخير في انتعاش الطلب على تكنولوجيا المعلومات وانخفاض الاستثمارات من الشركات الرئيسية. وكان لزيادة الاستثمارات في مجالات النمو المستقبلي مثل الروبوتات وشحن السيارات الكهربائية تأثير على الربحية. وفي هذا العام، تضع الشركة نفسها ضمن مجموعة تنافسية من منتجات تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك شاشات الألعاب وLG gram Pro، وستسعى بنشاط إلى إيجاد فرص عمل تستهدف قطاعات متميزة مثل الوكالات الحكومية والمدارس. باعتبارها شركة رائدة في أعمال LG B2B، فإنها تهدف إلى تسريع التحول من توريد منتجات فردية إلى دمج وتوفير الحلول المجاورة. ومع وجود نسبة كبيرة من الشركات الجديدة داخل المنظمة، سيتم إعطاء الأولوية للاستثمارات في الاستعدادات المستقبلية بدلاً من أداء الإدارة على المدى القصير.
لمعرفة المزيد، يرجى زيارة https://www.lge360.com/iraq_ar/press-media

أنتهى

حول شركة “إل جي الكترونيكس”
تُعد “إل جي الكترونيكس” مبتكراً عالمياً في مجال التكنولوجيا والإلكترونيات الاستهلاكية مع وجودٍ لها في كل دولة تقريباً وقوة عاملة دولية تزيد عن 75,000. شركات LG الأربع – الأجهزة المنزلية وحلول الهواء، والترفيه المنزلي، وحلول مكونات المركبات، وحلول الأعمال – مجتمعة لتحقيق مبيعات عالمية تزيد عن 56 مليار دولار أميركي في عام 2020. تُعد “إل جي” شركة رائدة في تصنيع المنتجات الاستهلاكية والتجارية بدءً من أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية والهواء الحلول والشاشات وروبوتات الخدمة ومكونات السيارات وLG SIGNATURE المتميزة والعلامات التجارية الذكية LG ThinQ هي أسماء مألوفة في جميع أنحاء العالم. قم بزيارة www.LGnewsroom.com لمعرفة آخر الأخبار.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار