الامنية

السفارة الأمريكية في العراق تجلي موظفيها بسبب فيروس كورونا

((وان_بغداد))

اعلنت السفارة الامريكية في العراق، اليوم الجمعة، عن اجلاء موظفيها غير الأساسيين في بغداد، والقنصلية الأمريكية العامة في أربيل.

وقالت السفار في بيان، انه “نظراً لمجموعة من الظروف الأمنية وإجراءات السفر المقيدة نتيجة لوباء كورونا، أمرت وزارة الخارجية بمغادرة موظفي الحكومة الأمريكية غير الأساسيين في السفارة الأمريكية في بغداد ومركز بغداد للدعم الدبلوماسي والقنصلية الأمريكية العامة في أربيل”.

وأضافت انه “لا تزال خدمات التأشيرات في بغداد وأربيل معلقة، والحكومة الأمريكية لديها قدرة محدودة على تقديم خدمات الطوارئ لمواطني الولايات المتحدة في العراق”.

وتابعت “يرجى الملاحظة بأن سفارة الولايات المتحدة في بغداد لا تزال مغلقة لخدمة المراجعين، بحيث يمكن لمواطني الولايات المتحدة في إقليم كردستان الذين يحتاجون إلى خدمات الطوارئ التواصل عبر البريد الالكتروني”.

وأردفت السفارة “كما يمكن لمواطني الولايات المتحدة في مناطق العراق المختلفة التواصل عبر البريد اللالكتروني للحصول على المساعدة الطارئة”.

وبينت ان “الإجراءات الواجب اتخاذها مغادرة العراق من خلال الرحلات التجارية بأسرع وقت ممكن، ومتابعة وسائل الإعلام المحلية للحصول على اخر المستجدات، ومراجعة الخطط الأمنية الخاصة بك، للبقاء على علم بمحيطك”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار