المحليةمقالات

كتب الصحافي محمد الخفاجي مقال بعنوان “الوطن يحتاج وكفة”

((وان_بغداد))
بقلم محمد الخفاجي :
في ظل الأحداث الاخيرة التي عصفت بالبلاد، وظهور فايروس كورونا في العالم والوطن العربي، يجب ان تتظافر الجهود  للخلاص من هذا الوباء، الذي غزا العالم. 

ومن خلال هذا المقال أوجه نداء الى :
– المراجع الدينية (الشيعية، والسنية)، ان تدعوا المواطنين الى تطبيق القانون، وحظر التجوال الذي فرضتهٌ الحكومة العراقية، للحد من انتشار الفايروس.

– الدولة العراقية بجميع مفاصلها، ان توجه الحكومة بالضرب  بيد من حديد، وتطبيق فرض حظر التجوال، كون المخالف يعتبر، خارج عن القانون،  وذلك لتسببه في تفشي الوباء.

– المؤسسات الإعلامية كافة، يجب تكثيف المواد الاعلامية التوعوية، واخذ إحصائية الإصابات والوفيات جراء هذا الفايروس، حصراََ من خلية الأزمة، او وزارة الصحة والبيئة.

– المواطن، يجب عليه ان يطبق كل ما يصدر من الحكومة، وخلية الأزمة، للوقايـة مـن فايـروس كورونا. كونها اصبحت قضية وطن.
#العراق_بذمتك..
من خلالكم نقضي على الوباء..
#وباء_كورونا_ينتشر_في_العراق وانتم المسؤولين، ويجب ان تتصدون لذلك كلاََ حسب موقعه..

اليوم رؤساء دول متطورة من حيث ( التكنولوجيا الطبية، والكفاءات، والخزين المالي، ووو)، وقفوا أمام هذا الفايروس عاجزين، واعلنوا خروج الوضع عن السيطرة، ومنهم ‏رئيس الوزراء الإيطالي الذي قال: لقد خرج الأمر عن السيطرة ..
” إنتهت حلول الأرض ؛ الأمر متروك للسماء “.
ونحن لا توجد لدينا تكنولوجيا طبية، ولا قدرات تضاهي هذه البلدان، كيف رح انكون مستعدين للوقايـة مـن هذا الوباء، في ظل عدم وجود هكذا إمكانيات.
(عايشين بالقدرة)، وبصاية الله والنبي واهل بيته..
مناشدة الى المواطن العراقي :
🛑ان الدولة من فرضت حظر التجوال، للحد من انتشار فايروس كورونا في البلاد.. مو حتى (تخرج على جماعتك وتعمل تجمعات) ..
🛑 يا اخوان الذين خرجوا  للزيارة، الإمام الكاظم (عليه السلام)، الامام لا يرضى بأذيتكم، اجلسوا في بيتكم واقراء الزيارة، وادعِ ربك، ان ينجينا من هذه المحنة..
🛑 اخوان ترى الدولة عاجزة، وليس لديها إمكانيات للحد من انتشار الفايروس، غير ان تطبق حظر التجوال..
اخواننا لا شيء يميز الشعوب في الأرض اليوم، هو الالتزام بالنظام العام، فحين نصف أفراد شعبٍ ما، بأنهم يحبون النظام ويلتزمون بقواعده وانظمته، فنصفهم ونلصق بهم صفة الرقي والتقدم، ونحن من الشعوب التي اسست لهذا النظام في العالم، ويجب ان نكون قدوة للعالم بتطبيق النظام العام.

واخيراً اقول ان فايروس كورونا فتاك، لكن طرق الوقاية منه جداََ بسيطة من خلال الوعي الصحي، وتطبيق إجراءات الصحة الوقائية، التي تنشرها وزارة الصحة.

((داعياََ الله ان يحفظ العراقيين من كل شر))

محمد الخفاجي
١٩ اذار ٢٠٢٠

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار