الثقافية

الهيئة تفتح باب التعاون مع الجمعية الاقتصادية الاردنية العراقية في مجالات الدفع الالكتروني والشمول الرقمي

((وان_بغداد))

التقى رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات د. علي ناصر الخويلدي مع رئيس الجمعية الاقتصادية العراقية الاردنية خالد تيسير كنعان بمقر الهيئة بتأريخ 2019/9/18 ، وتم بحث آليات نشر الخدمات الرقمية وتعزيز التعاون بغية رفع ثقافة الدفع الالكتروني ، والشمول الرقمي ، وأنظمة الصحة الالكترونية .

د. الخويلدي أكد على أهمية مواكبة التطور الحاصل في وسائل الدفع الالكتروني الذي يتسارع بوتيرة عالية ، مايحتم على الجميع متابعته ، وملاحقة اخر ابتكاراته من اجل النهوض بالواقع الخدمي الرقمي للمواطنين، ومايعكسه ذلك من اهمية بالغة على ميزانية الدولة وحركة الاقتصاد المحلي .

مشيراً الى ان هذا التفاهم المبدئي يعد بداية الطريق للتعاون المتبادل في مختلف المجالات ، لافتاً الى ان قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أصبح ضرورة قصوى ، وأولوية للمجتمعات ، علاوة على أسهامه بشكل مباشر في تنمية مختلف القطاعات .
بدوره أشاد كنعان بدور هيئة الاعلام والاتصالات في رفد المؤسسات الخاصة وفتح أبواب التعاون معها لرفع مستوى الثقافة العامة الرقمية ، وتعزيز أواصر العمل المشترك ، مضيفاً أن جمعيته مستعدة لتقديم المشورة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يحقق التفاهم والتعاون المشترك ، ونقل التجارب الاردنية في مجالات التكنولوجيا للعراق .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار