السياسية

نائبة تناشد عبدالمهدي بإيقاف إحالة اربعة عقود بالكهرباء لشركات فاسدة

((وان – بغداد)).
ناشدت عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف، السبت، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بوضع حد لتخبط وزارة الكهرباء وإيقاف إحالة أربعة عقود الى شركات فاسدة بمبلغ ثلاثة مليارات دولار، مبينة ان الفاسدين في وزارة الكهرباء سيصبحون من أغنى أغنياء العراق بسبب العمولات الضخمة التي يحصلون عليها .
وقالت نصيف في بيان تلقته وكالة ارض اشور الاخبارية، إن “وزارة للكهرباء اليوم في سباق مع الزمن لإبرام اربعة عقود لتطوير أكبر المحطات الحرارية، إذ تمت احالة العقود للمناقشة في جلسة لجنة عقود الوزارة ليوم الاحد القادم ليتم إحالتها إلى شركات فاسدة قدمت عمولات إلى (ص . خ) بموجب مكاتبات وصلت عمولتها إلى 10 بالمئة نظمت في دبي “.
وأضافت، أن “قيمة هذه الاحالات 3 مليارات دولار على شكل قروض ستضاف إلى الديون الحالية للبلد ضمن قطاع الإنتاج الذي يفترض انه حقق الاكتفاء لوجود استثمارات كبيرة ملزمة سوف يتم دفع مليارات عليها”.
واعربت نصيف عن أملها بأن “يتدخل رئيس الوزراء ويصدر توجيها بإيقاف هذا التخبط لوزارة الكهرباء والالتفات إلى تطوير قطاعي نقل وتوزيع الطاقة وعدم هدر المليارات على عقود سمسرة وعمولات”، معتبرة أن “الفاسدين الموجودين حاليا في الوزارة لايهمهم شيء بعد ان يقبضوا العمولات وتذهب حكومة وتأتي حكومة ثانية ووزير آخر مع حاشية جديدة ويستمر مسلسل هدر المال العام وقبض العمولات”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار