السياسية

السيد الحكيم: الانتخابات في موعدها وتحالف قوى الدولة الوطنية سيعزز من منهج الاعتدال والوسطية

في اللقاء الموسع مع مرشحي تحالف قوى الدولة الوطنية بحضور دولة الدكتور حيدر العبادي رئيس المجلس القيادي للتحالف و رؤساء الكيانات المتحالفة و ممثليهم، بيّ السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني أن تحالف قوى الدولة الوطنية يمثل محور الاعتدال والوسطية في النظام السياسي بشهادة الجميع مؤكدا أن تعدد القوائم الانتخابية و التحالفات السياسية أسهم في فرز المناهج، مشددا على أهمية منهجية التحالف في تقوية الدولة ومؤسساتها باعتبارها حاجة اجتماعية في هذه المرحلة.
سماحته أكد أن تقوية قوى الاعتدال سيؤدي إلى الاستقرار والاستقرار سيفضي إلى التنمية، والتنمية ستؤدي إلى توفير الخدمات والرفاه الاجتماعي مبينا أن العراق أمام فرصة مهمة لتقوية الدولة وتعضيدها وإطلاق رسائل التطمين داخليا وخارجيا.
سماحته أكد أيضا أن الانتخابات المحلية مهمة حيث أنها مصداق للنظام الفيدرالي في العراق، ولاسيما هذه الإنتخابات حيث أنها المرة الأولى التي تشترك فيها الانتخابات المحلية والنيابية في قانون واحد، مع وجود الوفرة المالية للمحافظات التي تم رصدها في الموازنة الثلاثية ، مع وجود مجلس محافظة قوي وفاعل ينتخب محافظا قويا، عندها ستتوفر فرصة حقيقية لتقديم الخدمات وإحداث متغير كبير في المحافظات.
سماحته شدد على التركيز على الخدمات باعتبار المجالس خدمية وضرورة أبعادها عن الجدل السياسي، فيما حذر من اطلاق الوعود غير الواقعية وصعبة التحقيق، كما شدد على ضرورة التواصل المستمر مع المواطنين قبل وبعد الفوز، داعيا للانفتاح على الأجيال الجديدة ومخاطبتها على وفق توجهاتها وأولوياتها.
سماحته دعا أيضا إلى إشاعة الأمل والحديث العلمي والإطلاع على احتياجات المحافظات وأولوياتها مؤكدا أن الانتخابات ستجري في موعدها حاثا على المشافهة والتواصل الميداني، والابتعاد عن الجدل والصراعات الجانبية حيث إن الجميع فائز أو مساهم في فوز أخر.
سماحته حذر من المال السياسي في الانتخابات، داعيا إلى توثيق الحالات وصناعة رأي عام مضاد ضدها .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار