السياسية

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل وفد شركة (جي إي) للطاقة

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، صباح اليوم الثلاثاء، الرئیس التنفیذي لشركة (جي إي) للطاقة، السيد إریك غراي والوفد المرافق له، بحضور السيد وزير الكهرباء، وعدد من المستشارين.

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء أن قطاع الكهرباء يحظى بالأولوية بالنسبة للحكومة، بجميع قطاعات نقل الطاقة، والتوزيع، بالإضافة إلى الإنتاج، داعياً الشركة إلى التعاون مع وزارة الكهرباء في تلبية احتياجات القطاعات المذكورة.

ووجّه سيادته، خلال اللقاء، بالعمل على الإسراع في استكمال أعمال الشركة للدورات المركبة؛ من أجل زيادة إنتاج الطاقة دون الحاجة إلى المزيد من الوقود.

وجرى، خلال اللقاء أيضاً، البحث في قطاع استثمار الغاز، إذ أكد السيد السوداني عزم الحكومة على تصفير حرق الغاز المصاحب، والاستفادة منه في مشاريع إنتاج الطاقة والصناعات التحويلية الأخرى.

من جانبه عرض وفد الشركة المشاريع التي تقوم بتنفيذها في العراق، خاصة في مجال إنتاج الطاقة، وأكد رئيس الشركة الالتزام بتنفيذ عقود الصيانة الموقعة مع وزارة الكهرباء، لتحسين المنظومة الكهربائية وتطوير عملها.

وضمّ وفد شركة (جي إي) السادة؛ المدير المالي للشركة یوشیتو موراكامي، والرئيس التنفيذي لفرع الشركة في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط جو أنيس، والمدير المالي الرئيس للشركة تشارلز ماسوريل، ورئيس فرع الشركة في العراق.

•••••

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار