الامنية

مركز حقوق يطالب بتوفير حماية عاجلة لوكالة بغداد اليوم ويدين التهديدات التي طالتها

((وان_بغداد))

طالب المركز ألعراقي لدعم حرية التعبير “حقوق”، اليوم الأحد، بتوفير حماية عاجلة لوكالة بغداد اليوم ويدين التهديدات التي طالتها.

وذكر بيان للمركز تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، اليوم، ان” مركز حقوق لدعم حرية التعبير”، يدين بشدة التهديدات التي تطال المؤسسات الإعلامية والصحفيون الذين يكشفون ملفات الفساد في دوائر الحكومة العراقية، وآخرها تعرض وكالة بغداد اليوم الإخبارية إلى تهديدات متكررة بالتصفية على خلفية كشفها ملفات فساد مالي كبيرة”.

و عد المركز هذه الأساليب القمعية أسلوباً رخيصاً لإيقاف الصحفيين عن ممارسة مهامهم في مكافحة الفساد” .

وبحسب البيان ان” المركز يرفض، تكرار التهديدات لوكالة بغداد اليوم الإخبارية، فإنه يطالب الجهات الأمنية بتوفير الحماية الفورية واللازمة، لوكالة بغداد اليوم الإخبارية وكادرها، وتعقب الاتصال الوارد إلى الوكالة والتحري عن الجهات التي تقف خلف الشخص الذي هدد الوكالة، فيما يحمل وزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد مسؤولية سلامة العاملين في الوكالة”.

ودعا مركز حقوق لدعم حرية التعبير إدارة وكالة بغداد اليوم الإخبارية إلى تسجيل دعوى قضائية لدى المحاكم المختصة”،فيما يتعهد بتوفير فريق من المحامين لتلك الدعوى.وذكرت وكالة بغداد اليوم الإخبارية أنها تلقت اتصالات هاتفية مجهولة، حاول المتصلون عبرها نقل تهديدات لثني الوكالة عن واجبها الصحفي في الكشف عن أكبر ملف فساد وتهريب للعملة الصعبة، فيما بينت أن رقم الهاتف الذي تلقت عبره التهديدات هو: 07518765148″.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار