الاقتصادية

التجارة تبحث مع شركة أبيكار التركية أنشاء وتحديث وتطوير عدد من المطاحن الحكومية

((وان – بغداد))
أعلنت وزارة التجارة عن بحث شركة تصنيع الحبوب آفاق التعاون المشترك مع شركة أبيكار التركية أنشاء وتحديث وتطوير عدد من المطاحن الحكومية وتدريب الملاكات الهندسية والفنية فيها .
وذكر بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، عن مدير عام الشركة المهندس جاسم محمد العامري خلال لقاءه مع وفد الشركة .
وأضاف البيان أنه جرى خلال اللقاء كذلك التنسيق والتعاون في مجال تدريب الملاكات الهندسية والفنية من العاملين في المطاحن الحكومية وتوريد الأدوات الأحتياطية .


وأضاف البيان أن العامري حث الشركة التركية على أهمية أنشاء مخازن لها داخل العراق لتوفير الأدوات الأحتياطية للمطاحن التي تتعامل معها فضلاً على أمكانية تسريع تجهيز الشركة بتلك المواد المتعاقد عليها مع تحديد مكان الأستلام الأنسب لها .
وفي صعيد آخر أشارت الشركة إلى تنفيذ اللجان الرقابية المشتركة عدة زيارات للمطاحن العاملة والوكلاء في كركوك وميسان والنجف تم خلالها سحب عينات من الحبوب الداخلة في الأنتاج لغرض أجراء الفحص المختبري عليها لمتابعة خلطات الحبوب .
مشيراً أن الزيارات شملت كذلك ناحية التون كوبري للوقوف على مدى تأثر الناحية بموجة الأمطار والسيول التي أجتاحت البلاد في الأسابيع الماضية .
وفي أطار التشغيل التجريبي لعدد من المطاحن الحديثة لفت البيان إلى قيام الشركة بعملية التشغيل التجريبي لمطحنة النبراس الحديثة في محافظة نينوى والتي تبلغ طاقتها الأنتاجية 200 طن باليوم حيث ستضيف مساحة أنتاج مريحة للمحافظة وتوفيرها فائض بالطاقة الأجمالية يتيح تحقيق مرونة في تطبيق خطة الأنتاج والتوزيع حيث تم أخذ عينات من الطحين المنتج بعد التشغيل وأرسالها إلى المختبر المركزي لأصدار شهادة صلاحية الأنتاج لغرض أدخالها ضمن الأنتاج الفعلي .

المكتب الإعلامي لوزارة التجارة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار