السياسية

كتلة سائرون: انتخاب محافظ بابل يواجه إشكالات و34 مرشحاً

((وان – بغداد))
أكد رئيس كتلة سائرون في مجلس محافظة بابل، أسعد الهنداوي، ان “موضوع انتخاب المحافظ لا يخلو من إشكالات واختلافات”.
وقال الهنداوي : ان “المحافظ يجب ان يكون نزيهاً وكفوءاً”، مضيفاً “للأسف في الأيام الماضية حاول بعض أعضاء المجلس عقد جلسة طارئة لانتخاب المحافظ ما أثار الكثير من الاستغراب فالمحافظ لا زال موجوداً ولم يردد اليمين الدستورية كنائب في البرلمان”.
وبين ان “رئيس مجلس المحافظة رعد الجبوري، ورد له كتاب من المحافظ قبل عشرة أيام بانتخاب محافظ لبابل لكن الجبوري تحفظ على الكتاب ولم يعلن عنه”.
وأشار الهنداوي” لو كان لدينا دليل قانوني واحد ضد رئيس المجلس او أي عضو في المجلس لما تاخرنا دقيقة واحدة لتسليمه الى الجهات المعنية”.
وأضاف ان” 34 شخصا مرشحا لمنصب المحافظ والى اللحظة لا نعرف عنهم شيء، ويقدمون بجلسة طارئة دون تفحصهم من حيث الشهادة والقانون والكفاءة”.
وكان مجلس محافظة بابل، أخفق في 16 من الشهر الجاري للمرة الثانية في انتخاب محافظ خلفاً للمحافظ صادق مدلول السلطاني الذي فاز بعضوية محلس النواب.
وتنحصر المنافسة على المنصب بين (كرار العلاق) وهو أبن شقيقة النائب السابق عن بابل علي العلاق، و(عاد الجبوري) من إئتلاف دولة القانون.
يذكر ان النائب عن محافظة بابل هيثم الجبوري، كشف في (12) من الشهر الحالي، عن وجود مرشح لمنصب محافظ بابل “دفع مبالغ كبيرة” لبعض أعضاء مجلس المحافظة والشخصيات النافذة،” مطالباً مجلس النواب “بالتحقيق في الموضوع.
وأعلن الجبوري في بيان، إنه “سيقدم طلبا لمجلس النواب يتضمن المطالبة بتشكيل لجنة للتحقق من معلومات وردت إلينا حول قيام أحد الأشخاص المرشحين لمنصب محافظ بابل والمقرب من احد الشخصيات السياسية المعروفة، بدفع مبالغ كبيرة لبعض أعضاء مجلس المحافظة والشخصيات النافذة في بابل”.
وأضاف “سنكشف لابناء المحافظة كل التفاصيل المتعلقة بالموضوع وأسماء من ارتضى لنفسه رهن مستقبل المحافظة لمكاسبه الشخصية”.
ومن المقرر أن تشهد البلاد في الـ22 من كانون الاول المقبل انتخابات مجالس المحافظات لكن مفوضية الانتخابات أستبعدت اليوم إمكانية اجرائها بهذا الموعد بسبب ضيق الوقت.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار