السياسية

نائب عن الحكمة: الكتل أمام فرصة أخيرة وعليها ترشيح أفضل ما لديها للحكومة

((وان – بغداد))
رأى النائب عن تيار الحكمة الوطني علي العبودي، بان الكتل أمام فرصة أخيرة وعليها ترشيح أفضل ما لديها للحكومة المقبلة.

وقال العبودي : ان” سرعة تكليف رئيس وزراء لم تحدث سابقا في الحكومات الماضية، بسبب إنزعاجات شعبية من الاداء الحكومي والبرلمان في السنوات الماضية بدليل العزوف الكبير بالانتخابات والتظاهرات”.
وأضاف” لم يبق امام رئيس الوزراء المقبل الا النجاح وان كانت بنسب متفاوتة”، مبينا ان” 240 نائبا جديدا في البرلمان ويجب الحكومة ان تراعي ذلك بخياراتها”، لافتا انه” في حال لم يحصل تغيير في الاداء الحكومي والمشهد السياسي ستتطور الامور الى ما لا يحمد عقباه وهذا اشارت له المرجعية العليا”.
وتابع العبودي ان” الكتل السياسية واثقة ومتفقة على عبد المهدي ولا خيار أمامهم الا النجاح، وعليه ان يختار كابينته بهدوء وحرية وبأسماء تمتاز بالكفاءة والنزاهة والقوة”، مشيرا الى ان” الوضع لا يتغير بيوم وليلة وانما نحتاج الى روية وتوقيتات زمنية ولا نريد تكرار الاخطاء وفتح ملفات الفساد”.
ونوه الى” ضرورة إحياء الدور الرقابي للبرلمان الحالي فالوضع لا يتحمل الخطأ”، مستدركاً انه” لا ضير من اختيار مرشح بين قائمة أسماء اما ان يكون عبد المهدي اسيرا للكتل السياسية فهو سيرفض ذلك”.
وزاد العبودي” على الكتل السياسية ان تحافظ على وجودها وان ترشح أسماء تلائم تحديات المرحلة وتعطي الحرية لعبد لمهدي في الاختيار واذا كان هناك فرض منها وتزمت فهو اخلال بالاتفاق ولا أعتقد ان عبد المهدي سيكون متفرجاً”.
واختتم العبودي حديثه قائلا” عبد المهدي شخص رجالات الدولة بالكامل ولكن وزارة النفط مثلاً حصة اي كتلة من تكون وكذلك بقية الوزارات وهذا لم يناقش حتى الآن، فاليوم الفرصة الاخيرة وعلى الكتل ان ترشح أفضل ما لديها للحكومة المقبلة”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار