السياسية

المالكي و وزير الخارجية الايرانية يبحثان أهمية العلاقات العميقة التي تربط البلدين

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي بمكتبه مساء اليوم وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية السيد حسين امير عبد اللهيان والوفد المرافق له .

وفي مستهل اللقاء رحب سيادته بالوفد الزائر وتحدث عن أهمية العلاقات العميقة التي تربط العراق وايران، مشددا على ضرورة تطويرها خدمة لمصالح شعبي البلدين الجارين .

واكد سيادته على اهمية ادامة التواصل بين المسؤولين العراقيين والايرانيين ، معتبرا تبادل الزيارات سيصب في تعزيز افاق العلاقات في مختلف المجالات وخصوصا في المجالات الأمنية والاقتصادية .

واشار السيد رئيس ائتلاف دولة القانون الى ان الحكومة العراقية اليوم حريصة على ادامة التعاون والشراكة مع جميع دول العالم بما فيها الجمهورية الاسلامية ، مبينا ان الحكومة تحضى بدعم قوى ائتلاف ادارة الدولة من اجل تنفيذ برنامجها الحكومي وتلبية طموح الشعب العراقي .

بدوره قدم السيد الوزير عبد اللهيان التهنئة الى السيد نوري المالكي بمناسبة تشكيل الحكومة العراقية ، وسلمه دعوة رسمية لزيارة طهران ، مشيدا بمواقف سيادته ودوره في الوضع المحلي والاقليمي والدولي ، مؤكدا موقف بلاده الداعم لجهود العراق في ترسيخ أمنه واستقراره .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار