الرياضية

“روبيرتو مارتينيز” يعلق على لقاء البرازيل غداً

((وان- بغداد))

أكد الإسباني روبيرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا، أن لاعبيه لا يشعرون بالرهبة من مواجهة منتخب البرازيل، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس العالم، غدا الجمعة، لحساب ربع نهائي مونديال 2018.
وقال مارتينيز، في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، “إنها مناسبة كبيرة ولا يمكننا إخفاء ذلك، لأنك إذا حاولت إخفائه فسوف تتهم بالغباء، إننا مستعدون كما جرت العادة، كنا نسعى للوصول إلى تلك اللحظة خلال العامين الماضيين”.
واضاف ان “البرازيل تحتل المركز الثاني عالميا، في التصنيف الشهري للمنتخبات، ونحن نتواجد في المركز الثالث، إننا ندرك إمكانياتنا، ونعرف حجم وأهمية المباراة”.
وكان جواو ميراندا، مدافع منتخب البرازيل، قد ذكر اليوم الخميس، أن تصريحات نظيره البلجيكي، فينسنت كومباني، قبل مباراة المنتخبين، تأتي لإخفاء خوفه من مواجهة السيليساو.
وكان كومباني قد قال إن المنتخب البلجيكي لا يخاصمه النوم، بسبب مواجهة البرازيل.
وردا على ذلك، قال ميراندا للصحفيين اليوم، “ندرك أن هناك أنواع عديدة من الاستفزازات، إنها طريقة لإخفاء خوفك، أعتقد أنها وسيلة لاكتساب الثقة وإخفاء الخوف، ينبغي على أي لاعب أن يعد نفسه جيدا، خاصة ضد المنتخب البرازيلي”.
وفي سياق آخر، قال مدرب بلجيكا حول المباراة المقبلة، “بالطبع البرازيل هي المرشحة، الفريقان متشابهان من حيث الموهبة وجودة اللاعبين، لكن الفارق واضح جدا”.
وتابع، “لم نفز أبدا بكأس العالم، وهذا يخلق الكثير من الفوارق، في التعامل مع حدث بهذا الحجم، هناك حاجز واحد وهذا مهم للغاية، نريد الفوز”.
وحول إمكانية إجراء بعض التغييرات، على التشكيلة الأساسية، رد مارتينيز، “عندما تكون في كأس العالم، لا يمكنك الاعتماد على 11 لاعبا فقط، الجميع قادر على اللعب”.
وبخصوص نجمه، إيدين هازارد أجاب، “لقد كان قائدًا حقيقيا، دائما ما يكون متواجدا بغض النظر عن التوقيت، هو دائما موجود، عندما تنظر له فإنه يمنحك ابتسامة”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار