المحلية

المجلس العشائري في البصرة يجدد رفضه لمشروع جباية الكهرباء ويصف المشروع بالخدعة

((وان_بغداد))

جدد رئيس المجلس العشائري في محافظة البصرة رائد الفريجي، رفضه لمشروع الخدمة والجباية للكهرباء، واصفا المشروع بالخدعة للمواطن البصري .

وقال  الفريجي في بيان صحفي صدر عن المجلس اليوم (26 حزيران 2018)، اننا “نرفض كأبناء محافظة البصرة تحرك شركات الخدمة والجباية تجاه تنفيذ المشروع، لافتاً الى ان تلك الشركات لديها تلكؤ في عملها وحسب الإنذارات التي صدرت من دوائر الكهرباء ومن ضمنها توزيع الكهرباء، مؤكداً انه بعد الاتصال بالفترة الماضية بمحافظ البصرة اكد انه قام ارسال كتاب لمديرية التوزيع يتضمن إيقاف عمل تلك الشركات”.

واضاف الفريجي، انه “للاسف الشديد فان محافظ البصرة لم يتخذ اي اجراء بخصوص الموضوع وان الموضوع اقتصر فقط على التصريحات في وسائل الاعلام ولا يوجد على ارض الواقع شيء مطابق لتلك التصريحات”.

واوضح، ان “تلك الشركات عليها مؤشرات كثيرة واصحابها لديهم بعض المشاريع المتلكئة في البصرة وهذا ما قاله المحافظ ونحن نؤكد كأبناء البصرة بالرفض لتلك الشركات، مبيناً ان المواطن ملزم بدفع الجباية الى دائرة الكهرباء بشكل مباشر دون تدخل تلك الشركات والمستثمرين، حيث ان هدفهم جمع الاموال وتقاسمها بين بعض الشخصيات والمسؤولين “.

وذكر رئيس المجلس العشائري، ان “المسؤلية الكبرى تقع على دائرة توزيع الكهرباء ومديرها والمواطن مسؤول في الوقت نفسه عن دفع الجباية الى تلك الدوائر دون تدخل شركات الجباية، موضحاً ان العراق والبصرة بالتحديد فيها بعض الشركات التي لم تستطع تقديم الخدمات للمواطن بسبب فشلها بتنفيذ المشاريع والدليل هرب بعض مدرائها الى خارج البلد”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار