مقالات

وسائل الغزو الثقافي الأمريكي للأسلام

((وان – بغداد))
فريد الفاضلي:
تواصل الغزو الثقافي الأمريكي للأسلام

بعدما اخذت رقعة الاسلام بالاتساع في جميع انحاء العالم واخذت ثقافته الانسانية بشغاف قلوب البشر كما اعترف بذلك مستشار الامن القومي الامريكي الاقدم ( برجنسكي ) ( ان القوة في القرن الحادي والعشرين ستكون للأسلام) فما كان من اعداء هذا الدين عندما رأوا من عظمة هذا الدين واحترامه لكرامة الانسان الا ان تتضافر جهودهم ومساعيهم للنيل من هذا الدين بمختلف الوسائل والاساليب ومنها :

اولا : اشاعة الفساد بين اوساط الشباب بما ان الشباب يمثلون اهم شريحة في المجتمع فقد ركز العدو بتوجيه معظم هذا الهجوم المبرمج ضدهم .

ثانيا : العمل على تشويه صورة وحقيقة الاسلام في نفوس معتنقيه وتشويه صورته عند الديانات الاخرى حتى لا يفكر احد في اعتناقه

ثالثا : المراهنة على افساد المراة المسلمة وهذه تعتبر اهم وسيلة لدى الاعداء لما تمثله المرأة من عنصر اثارة وفتنة اذا ما خلعت عنها ثياب العفة والتقوى .

رابعا : السيطرة على معظم الحكومات للدول المسلمة وجعلها تابعة لها.

خامسا : السيطرة على وسائل الاعلام بكافة مجالاتها المرئية والمسموعة وهذه اكبر اداة لدى اعداء الاسلام لبث سمومهم من خلالها .

سادسا : تشويه صورة القادة المخلصين المؤمنين الذين ازعجوا المحتل وحيّروه حتى لا يعرف معتنقين الديانات الاخرى من هم هؤلاء القادة المخلصين .

وبعد هذا المرور على بعض انواع واساليب الغزو الامريكي كان لابد من ان يكون للمسلمين والمدافعين عن المذهب اساليبهم حتى يصدوا ذلك الغزو . ونسأل الله ان يجعلنا من المقاومين وان يبعد عنا شر هؤلاء الغزاة الظالمين .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار