مقالات

وجاءت سكرة الموت بالحق

هادي جلو مرعي
لايتم ذلك بالتوافق السياسي، ولاعن طريق المحاصصة، ولايكون بالذهاب الى التصويت، ولاعبر الإستفتاء، ولا المشاركة الإنتخابية. لاتكون الخلافات والإختلافات ذات قيمة تذكر، فالهزيمة النهائية تلحق بالجميع، وعليهم تقبل الأمر كما هو دون نقاش، أو جدل وممانعة.
لطيفة هي الحياة، لكنها مثل المرأة الجميلة التي تمنحك اللذة، وتعطيك ماتشتهي على السرير، ولكنها تفقد بريقها حين تشك فيك، وحين تختلف معك، وحين تراك تضعف، وحين يخفت ضوؤك في فضاء قلبها، وحين تتنازعها الأفكار الشيطانية، وحين تشتهي الحياة بطريقة مختلفة، وحين تنظر الى غيرك من الرجال، وحين تتعايش مع نسوة أخريات يرينها شكلا آخر للحياة فتتمرد عليك.
في حالات تكون المرأة عظيمة فقط على السرير، لكنها شيء آخر عندما تنزل عنه.
الحياة لطيفة، لكنها متعبة ومرهقة، يتطلب منك أن تعيش التحديات فيها كما هي، وأن تنازعها وتصمد في مواجهتها بالغصب.
تغني أم كلثوم لشوقي:
ومانيل المطالب بالتمني
ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
ومهما كنت طيبا فلن يأتيك طعامك الى بيتك، ومهما تسامحت فلن يكد غيرك ويعطيك، ومهما كان قلبك نقيا فتأكد إن خشونة البشر من حولك أقسى من أن تلين لأجلك. أنت في الحياة كالسائر لوحده وعليه أن يبتكر مايعينه على تحدياتها الجسيمة، فلاينفع تململ، ولابكاء، ولاتراجع، ولاخوف. يجب عليك ان تقفز، وأن تفتح مظلتك في مرحلة ما وانت تسبح لوحدك في الفضاء، وليس لك سوى تلك المظلة التي يجب أن تجيد فتحها بيدك أنت.
الجميع سيغادر، اصحاب الأفكار الثورية، والعلماء، والشحاتون، وأصحاب النوايا السيئة، والشعراء، واللصوص، والساسة، السادة والعبيد، الملحد المتباه بتحديه، والمؤمن المتطلع الى الغيب، والى مابعد الموت، لاشجعان في مواجهة الحقيقة، فقد (جاءت سكرة الموت بالحق).

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار