مقالات

ليس المهاجر كالطليق

🖋️ *الشيخ محمد الربيعي*
هكذا اعلن امام المتقين وسيد الوصيين و النائب و الخليفة في منظمة الأسوة الحسنة الامام علي ( ع ) ، عن موقعة و موقع معاوية و بني امية عموما فقصد بالمهاجر نفسه سلام الله عليه و الطليق امية وسلالته العفنة النتنه.
حيث اثبت التاريخ ان *بني امية ليس بعرب وهم من اصل رومي* ، حيث امية كان عبد لدى عبد شمس احتضنه و رفعه له ، ولهذا اطلق الامام علي في احد عبارته ( وليس المهاجر كالطليق و لا الصريح كالصيق ) ، اشارة واثبات تاريخي ان هذه الزمرة الأموية ليس من الاصل الطيب وانهم يحملون الافكار البعيدة عن روح العربي والمسلم ، وهذا ما اكده جملة من علماء الجمهور ومنهم بن قتيبة الدينوري ، وكما اكد ان بني امية اشد عداء للمسلمين العلامة النيسابوري في كتابه المستدرك ، حتى تعرض لهذا المعنى صاحب كتاب كنز العمال المتقي الهندي في تفسيره لقوله تعالى [ الم تر الذين بدلوا نعمت الله كفرا و احلوا قومهم دار البوار ] ان المقصود بهم برواية عن الرسول ( ص ) ، ان منهم بني امية .
كما نقل ان الشجرة الخبيثة الملعونة في دستور القران الكريم هم ال امية وهذا ما ذهب اليه و ثبته من علماء الجمهور العلامة السيوطي في كتابه تاريخ الخلفاء .
وبني امية في السنة المطهرة احاديث عديدة تبين هذا المعنى واكثر من عدم استقامتهم و عداءهم للاسلام ومصالح المسلمين ، و افعالهم كانت واضحة والتي منها تمزيق المصاحب عندما رفعوه على رماح في مواجهة الامام علي ( ع ) ، والتاريخ اثبت و بالاجماع ان الوليد الاموي كيف مزق القران الكريم .
و حادثة هدم الكعبة المشرفة لاتنسى وكانت لمرتين الاولى في عهد يزيد الاموي والمرة الثانية في زمن الحجاج ، اضافة الى تجاوزهم على العترة وال الرسول الكرام ( ع ) ، هنا يطول المقال ان تعرضنا لذلك .
ولهذا كله جاء بلسان الائمة لعنهم بالمطلق ، وهنا يرد سؤال هناك شخصيات تنعد بالأصابع صلحاء من بني امية فكيف يأتي اللعن بالمطلق ؟
نقول جوابا على ذلك : ان اللعن شمل الاشرار منهم اكيدا و الاطلاق كان المقصود منه مطلق الشر .
*ولكن هل انتهى الامر* نحن هنا نحذر الامة ان الخط الاموي مستمر وان الشر الاموي مستمر باستمرار المتخذ طريقهم منهج له من المكر والشر الى الإسلام والمسلمين وخصوصا المؤمنين من اصحاب الاسلام الحقيقي ، فالحذر كل الحذر ان تكون اموي المنهج والطريق ، او توالي من منهجه وهواه اموي ، فالحذر كل الحذر وعليكم مراجعة انفسكم و اعمالكم و افكاركم هل أنت اموي ام انت ممن منتمي الى مدرسة محمد وال محمد الكرام ؟
نسال الله ثبات على ولاية محمد وال محمد الكرام

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار