مقالات

لماذا يقتل شبابنا

🖋️ *الشيخ محمد الربيعي*
[ قالوا سمعنا فتى يذكرهم يقال له إبراهيم ] مما لا شك فيه أن الشباب يتميز بخصائص لا توجد في غيره ، ومن أهمها :
1- أن فترة الشباب هي المرحلة التي يتمتع فيها الإنسان بكامل قواه الجسدية ، فهو قد تعدى مرحلة الصعود ( الطفولة ) ولم يبدأ مرحلة الانحدار (الشيخوخة) .
2- إن الشباب هم رجال الغد ، وآباء المستقبل ، وعليهم مهمة تربية الأجيال القادمة ، وإليهم تؤول قيادة الأمة في جميع مجالاتها .
3- في صلاح الشباب صلاح للأمة ، وفي فسادهم فساد لها ، لأنهم هو القوة المتحركة في المجتمع .
4- الشباب لم يكتمل نضجه بعد ، فهو قابل للتشكل والتغير ، فإن كان توجيهه إلى الخير قبله ونفع الله به ، وإن كانت الأخرى فالدمار مصيره ، وقد قيل :
وينشأ ناشئ الفتيان من على ما كان عوده أبوه
محل الشاهد :
من هنا اهتمت شريعة الاسلام كثيرا بالشباب سواء بدستورها القران الكريم ، وملحق ذلك الدستور السنة النبوية المطهرة المتمثلة بما جاء عن الخاتم محمد واله الأطهار ( ع ) ، وقد نالت هذه الفترة العناية الإلهية ، بشكل ملحوظ وملفت للنظر .
وبنفس الوقت نرى ان *منظمة الشيطنة للمحتل* قد اعطت العناية السلبية الكبيرة اتجاه للشباب ، فتارة تحاول بغزوها الثقافي دمار سلوكهم و عقيدتهم و مبادئهم وتارة اخرى تزجهم بأمور فوق تصورهم الفكري والعمري ، غاية كل ذلك *قتل طاقات الشباب معنويا وقتلهم جسديا* ، وفي ضوء كل ذلك خسارة البلد والامة طاقات شبابها الايجابية .
ومن هنا نرى المحتل واذنابة الخونه كل يوم يسرقوا حياة لشبابنا ، والكل واقف مقيد دون وضع خطة محكمة لحماية الشباب فكريا وجسديا .
علينا التعاون وتماسك وضع اليد باليد من اجل كشف العدو الحقيقي الذي يريد قتل شبابنا ، واشعال نار الفتن بيننا ، ولا يكون ذلك الا بصفاء القلوب وبيان حسن السلوك والخطوات العملية من الحكومة اتجاه ابناءها
نسال الله حفظ العراق و شعبة ، والرحمة على شهداء العراق الشباب

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار