مقالات

“المرأة”.. نظرات فاحشة وفريسة سهله لدى كلاب الشارع

“المرأة”.. نظرات فاحشة وفريسة سهله لدى كلاب الشارع
محمد فاضل الخفاجي :-
ظاهرة التحرش بالمرأة هي مشكلة تواجهها الكثير من النساء حول العالم بشكل عام وفي بلداننا العربية بشكل خاص، وتعتبر من أبرز المخاطر التي تواجه المرأة في المجتمع. يعرف التحرش بالمرأة على أنه أي سلوك غير مرغوب فيه يستهدف المرأة بشكل مباشر أو غير مباشر، وقد يشمل ذلك التلميحات الجنسية غير المرغوب فيها، الاستفزازات، التفتيش غير المرغوب فيه، الاعتداء الجسدي أو اللفظي، وغيرها من التصرفات الغير مقبولة.

تؤثر ظاهرة التحرش بالمرأة بشكل كبير على حرية وكرامة النساء، وتعتبر عائقاً أساسياً أمام تحقيق المساواة بين الجنسين. فالمرأة التي تعاني من التحرش قد تشعر بالخوف والقلق المستمر، بالإضافة إلى الإحباط والعجز عن المشاركة بشكل كامل في المجتمع. كما أنها تتعرض للإذلال والاستخفاف بقيمتها الإنسانية.

لمكافحة ظاهرة التحرش بالمرأة، يجب توفير المزيد من التوعية والتثقيف حول هذه المشكلة، بالإضافة إلى فرض قوانين صارمة وتطبيقها بصرامة. يجب تعزيز التدابير القانونية لمعاقبة المتحرشين، وتقديم الدعم والحماية للضحايا. ينبغي أيضاً تشجيع المجتمع على تغيير نمط التفكير المشوه الذي يروج لثقافة الاستبداد والانحراف الجنسي، وتعزيز ثقافة المساواة واحترام حقوق المرأة وكرامتها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار