مقالات

السوداني.. حكومة تحديات وخدمات

محمد فاضل الخفاجي :-

ونحن على أعتاب إقرار الموازنة العامة الاتحادية للسنوات المالية، (2023 – 2024 – 2025)، واتفاق أغلب الكتل على تمريرها، ليتمكن رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، على تنفيذ البرنامج الحكومي، والذي بدأت ملامحه منذ اليوم الأول لتسلمه دفة الحكم، نهاية عام ٢٠٢٢.

في مطلع ٢٠٢٣ أطلق رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني (١٥٠) مشروعاً خدمياََ وتطويرياً، في أول حزمة ثلاثة منها مشاريع تُعنى بفكّ الازدحامات المرورية ببغداد، في ظل الوضع المعقد للبلاد الآن.

السوداني ابن القصبة الجنوبية، تمكن أيضاً للوصول إلى اهم شريحة في البلاد هي” الشباب”، من خلال مبادرة الريادة للتنمية والتشغيل” لدعم الطلبة والشباب”، وتمكينهم، وتطوير طاقاتهم الإبداعية لينالوا فرصاً في سوق العمل وخلق حركة اقتصادية فعّالة.

كذلك تمكن دولة الرئيس، ان يصل إلى العوائل الفقيرة، من خلال التواصل المباشر معهم، وحل مشاكلهم بشكل (إني)، إن كان عن طريق مكتبه، أو من خلال الزيارات الميدانية، والتواصل مع الإعلام لإيصال معاناة الناس اليه.

في الختام، نتمنى من دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، ان يستمر في النهج الذي بدأ به، ويبتعد عن الضغوطات السياسية، لإكمال مروعه الخدمي، للشعب العراقي “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار