مقالات

الإمام الحسين عشق أبدي

الإمام الحسين عشق أبدي
محمد فاضل الخفاجي :-
ان قضية عشق الإمام الحسين عليه السلام على فطرة هي قضية تاريخية محورية في الثقافة الإسلامية، وتتعلق بحب الناس ومحبيه للإمام الحسين بن علي بن أبي طالب، حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
يعتبر الإمام الحسين عليه السلام أحد الشخصيات البارزة في الإسلام ومن العلماء الرمزيين في التاريخ، حيث قاد ثورة شاملة ضد الظلم والفساد الذي كان سائدا في الدولة الأموية.

ان الإمام الحسين، كان رمزاً للشجاعة والتضحية في تاريخ الإسلام، إذ قام بالثورة المشرفة ضد الظلم والاستبداد في معركة الطف التي شكلت بداية حركة الحسينية. لم يتوانَ عن تضحية حياته وحياة أهل بيته وأصحابه من أجل الحق والعدل، حيث استشهد بصبر وعزم عالٍ ليحقق رغبة الله وتحرير الأمة. لذلك، لا تزال قصة الحسين تلهم الناس حتى اليوم، وتذكر الجميع بأهمية النضال من أجل العدالة والعزة، وبقيمة الإيمان والتسامح في بناء سلام دائم وعدل أبدي.

تعتبر قضية عشق الإمام الحسين فطرة من منظور إسلامي عميق، ففي ديننا الإسلامي يعتقد الكثير أن فطرة الإنسان تجذبه نحو الخير والعدالة، وتدفعه إلى رفض الظلم والطغيان في أي شكل من الأشكال. ولذلك، يتجسد عشق الإمام الحسين في إحدى قيم الدين الأساسية وهي العدالة الاجتماعية ومحاربة الظلم والاضطهاد.
حيث تعتبر قضية عشق الإمام الحسين فطرة أيضاً من الناحية الإنسانية، و أن قصة استشهاد الامام الحسين عليه السلام تعبر عن قضية تجتاح القلوب وتستحضر العواطف والمشاعر الإنسانية الأسمى. فعشق الإمام الحسين عليه السلام من تنقل روح المعاناة والبطولة والتضحية من أجل الحق والعدالة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار