الثقافية

وفد الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يزور الاماميين العسكريين والمواقع الأثرية لسامراء المقدسة

((وان – سامراء))
زار وفد الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني_برئاسة الدكتور صالح المياح( الاماميين العسكريين عليهما السلام) وبعض المواقع الاثرية لمدينة سامراء المقدسة.
وتجول الوفد أثناء الزيارة الميدانية بالتعاون،مع مكتب السيد قائد عمليات سامراء المقدسة، وقسم العلاقات والإعلام لقيادة سرايا السلام، ومسؤول شعبة الاثار، السيد خالد السامرائي في اروقة اثار الملوية ومأذنتها الشهيرة، والاطلاع على تاريخها الحضاري وهندستها المعمارية الفريدة.

وشملت الزيارة ايضا، الاطلاع على بقايا آثار الدولة العباسية والسجون والأنفاق ،التي شيدت تحت الارض، ومن ضمنها دهليز او سجن “الامام علي الهادي عليه السلام ” والذي كان قريبا من قصور دولة العباسيين، الذي يرتاده اليوم، بعض السياح والزائرين من شتى بقاع العالم.

واختتم الوفد زيارته الميدانية الى مدينة سامراء المقدسة، بعد الاطلاع على الواقع الامني والخدمات، التي تقدم للزائرين والجهود الكبيرة التي تقدمها” قيادة عمليات سامراء” من اجل ديمومة الأمن، بالتعاون مع القطعات والقوات المتواجدة، في محيط المدينة وأسوارها ،وبالاخص قوات “سرايا السلام “وانتشارها الواسع على محيط وأسوار المدينة لحماية الأرض والمقدسات “.

وثمن الوفد برئاسة المياح، الجهود العظيمة التي تقوم بها القوات الامنية في المدينة، من اجل احلال السلام ، واستقرار اهم المدن الدينية والسياحية في العراق، والتي طالتها فلول الظلام والإرهاب، للنيل من خصوصية وقدسية المدينة ،وضرب النسيج المجتمعي والوطني،والذي تمت مواجهته بعزيمة ووحدة وطنية، من قبل ابناء الشعب العراقي، وإفشال المخططات الارهابية التي كانت تستهدف العراق وشعبه العظيم .
وحفظ العراق ارضا وشعبا

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار