الثقافية

وزير الشباب والرياضة: هدفنا تعريف العرب بحضارة العراق

المبرقع يصطحب المشاركين في مهرجان شاعر شباب العرب بجولة على ضفاف نهر دجلة

((وان_بغداد))
اصطحب وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع، الجمعة، الشباب المشاركين في مهرجان شاعر شباب العرب، بجولة على ضفاف نهر دجلة في العاصمة بغداد، بحضور مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون التربية والتعليم الدكتور عدنان السراج، ومستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة أياد بنيان، والملاك المتقدم في الوزارة، فضلاً عن مجموعة من الشعراء والنقاد والمحكمين.

وأكد السيد الوزير للوفود المشاركة التي تمثل 11 دولة عربية: أن الجواهري والعديد من الشعراء، تغنوا بجمال نهري دجلة والفرات، موضحاً معالم بغداد وجسورها وتاريخها العريق.

وبين المبرقع: أن طموحنا في البرامج المستقبلية توفير وقت أطول، لاطلاع الشباب على محافظات العراق، حتى تكون لهم رؤية شاملة عن تاريخ وحضارة العراق، والوزارة ستواصل دعمها للشباب في كل المجالات.

وفي ختام الجولة استمع السيد الوزير لاسهامات الشباب الشعراء، قدموا خلالها أبيات من الشعر، تغنت بنهري دجلة والفرات وحب الأوطان، فيما وصف الشاعر حسام الشريفات من الأردن زيارته للعراق، بأنها كانت حلماً وأصبح حقيقة، وهو أعلى من توقعاتنا لما لمسناه من كرم الضيافة وحسن الاستقبال، والسيد الوزير يشعرنا بالأخوة ويشاطرنا الأفكار، وله كل الشكر والامتنان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار