الثقافية

وزير الثقافة يستقبل مدير المجلس الثقافي البريطاني في العراق

متابعة /ميسون الركابي :
استقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار د. حسن ناظم، اليوم الأربعاء، مدير المجلس الثقافي البريطاني في العراق السيد جم بتري والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون في عدد من الملفات الثقافية سيما ما يتعلق بتأهيل وحماية التراث.
وناقش اللقاء رغبة المجلس الثقافي البريطاني بدعم وتمويل عدد من المشاريع المتعلقة بتأهيل وحماية التراث في العراق ومنطقة الشام، حيث دعا بتري الوزارة لتقديم أولوياتها ورؤيتها للمجلس بهذا الشأن، وتزويدها بالمعلومات، فضلا عن رغبة المجلس بدعم السياحة والاقتصاد الثقافي في العراق.
وتحدث ناظم عن رغبة الوزارة بالتعاون مع المجلس في عمل قسم التنوع الثقافي المستحدث مؤخراً، والعمل على تطوير مدينة بابل الأثرية، فضلا عن اقتراح ٥ عنوانين كتب لأكاديميين بريطانيين لتكون ضمن مبادرة الوزارة لترجمة ١٠٠ كتاب عن عراق ما بعد ٢٠٠٣.
وقدم مدير المجلس الثقافي البريطاني ملخصا عن بعض نشاطات المجلس في العراق، مثل برامج تعليم اللغة الإنكليزية وبرنامج لتدريب القادة الشباب وتطوير مهاراتهم فضلا عن برنامج (حوار) أكبر مشاريع المجلس الثقافي البريطاني في العراق، والمعني بتعزيز السلام ومبادئ الحوار والمساواة، حيث دعا بتري وزارة الثقافة للتعاون معها في إطار هذا البرنامج.
وأبدى الوزير في نهاية اللقاء استعداد الوزارة لدعم المشاريع الثقافية للمجلس، فيما اتفق الطرفان على عقد لقاءات أخرى للعمل على المشاريع المشتركة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار