الثقافية

وزير الثقافة يزور دار ثقافة الأطفال ويطلع على سير العمل في اقسامها

الفكاك يدعو الى تنمية الروح الوطنية للاطفال وتنسيق التعاون للارتقاء بروح الابداع

كتابة : محمد جبار..
تصوير :عماد علي..
ضمن جولاته المستمرة لتشكيلات الوزارة، زار وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور أحمد فكاك البدراني، الأربعاء، ٢ تشرين الثاني ٢٠٢٢، دار ثقافة الأطفال، للتعرف على اهم مشاكلها، والاطلاع على سير العمل في اقسامها.
واستعرضت مدير عام دار ثقافة الأطفال الدكتورة ابتهال خاجيك عمل كل قسم في الدار، بالإضافة لأهم المشاكل التي يواجهونها.
وقدمت خاجيك للسيد الوزير عدداً من المقترحات لتطوير العمل ابرزها طباعة مجلتي (مجلتي والمزمار)، بثلاثة لغات (العربيه والكردية والإنجليزية)، لاهميتها في توسيع نشاط الدار.
واطلع السيد الوزير خلال زيارته على مسرح الطفل واهم المطبوعات الخاصة بالطفل و شعبة الانميشن لإنتاج اغاني الأطفال التوعوية. ووجه سيادته بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والجامعات العراقية و دوائر الوزارة للعمل على إيصال الأعمال الخاصة بالطفل، و إقامة المعارض الثابتة للمجلات ونتاجات الدار في معرض بغداد الدولي والجامعات وفتح اكثر من منفذ لتصريف هذه النتاجات.
وشدد الفكاك على خلق روح المحبة واعادة اللحمة الوطنية والتنوع الثقافي والتوعية وتقوية الروابط الوطنية والمجتمعية للطفل من خلال تسجيل الاغاني الوطنية وإنتاج المواد الفلمية التوعوية الخاصة بالطفل .
ووعد الفكاك بتذليل كافة العقبات والمشاكل الموجودة، من أجل تقديم الدعم لتنمية الإبداع والتجدد وخلق روح الإبداع، داعياً الى ضرورة وجود الصبغة الفنية والتعاون المستمر بين دوائر الوزارة لتطوير العمل.

#

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار