الثقافية

وزارة الشباب والرياضة تباشر عملها بـ تأسيس مراكز رعاية الموهبة الشبابية في محافظات العراق كافة

بغداد / وان:

تنفيذا لتوجيهات وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد رياض طالب بضرورة الإسراع في اكمال هيكلية وخطة عمل المركز الوطني لرعاية الموهبة الشبابية الذي أقر مؤخرا في مجلس الوزراء العراقي والذي من المؤمل افتتاحه في محافظات العراق كافة ليباشر عمله في استقطاب وتنمية المواهب الشبابية بمختلف الانشطة .
التقى مدير قسم الهيئات والمنظمات غير الحكومية في وزارة الشباب والرياضة مناف محمد هاشم بمدير وموظفي المركز الوطني لرعاية الموهبة الشبابية في كركوك الذي افتتحه وزير الشباب والرياضة مطلع العام الجاري .
إذ تم مناقشة خطة عمل المركز وفق رؤية استراتيجية تستند إلى دراسة علمية وعملية هدفها احتضان جميع المواهب الشبابية في مختلف المجالات والتخصصات للنهوض بواقع شريحة الشباب من خلال تحديد اهم البرامج والمشاريع التنموية، فضلاً عن وضع آلية مقترحة لفتح آفاق التعاون والشراكة الحقيقة مع الإدارة المحلية في المحافظة ومنظمات المجتمع المدني والجهات المعنية والاستعانة بمراكز الدراسات والبحوث والجامعات لتحديد اولويات العمل مع الموهوبين الشباب بالاستفادة مما ستوفره مراكز الموهبة الشبابية لهم .
وكان وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض، اعلن عن قرب مباشرة هذه المراكز للعمل بتخصيصات طموحة وامكانات فنية عالية تضمن نجاح المشروع والنهوض بالمواهب الشبابية العلمية والفنية والثقافية الى ما يلبي الطموح ويستوعب ابداعات الشباب العراقي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار