الثقافية

وزارة الشباب توزع 400 بطاقة اقرأ الشبابية في معرض بغداد للكتاب

بحضور مستشار الوزارة لشؤون الشباب الدكتور علي سلمان، ومدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب الدكتور فائز طه، جرى اليوم توزيع بطاقات مبادرة اقرأ، التي تقيمها وزارة الشباب والرياضة، برعاية وزير الشباب والرياضة السيد أحمد المبرقع.

وتابع مستشار الوزارة لشؤون الشباب، ومدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب، ومنذ الساعات الأولى لافتتاح معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الـ (24)، آلية توزيع أكثر من (400) بطاقة شبابية، لغاية يوم الاثنين الموافق 18-9-2023 ، في جناح وزارة الشباب داخل المعرض.

ودعا مستشار الوزارة لشؤون الشباب، شبابنا المرتادين للمعرض، إلى الالتزام بالتعليمات التي حددتها الوزارة، في الفئة المشمولة للأعمار (12_35) عام، مع جلب نسخة من هوية الأحوال المدنية استنساخ ملون، أو هوية الطالب غير نافدة.

من جانبه ذكر مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب الدكتور فائز طه سالم: أن المعرض يعد كرنفالاً كبيراً توج بمبادرة اقرأ المجانية، التي رعاها وزير الشباب والرياضة السيد أحمد المبرقع، وهي الثانية بعد مبادرة معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب، وتكمن أهميتها في دعم مسيرة الشباب العراقي المبدع والمثقف، ودعم الكتاب، وشتى المجالات المعرفية والعلمية.

هذا ويشهد جناح الوزارة اقبالاً متزايداً من قبل الشباب، الذين عبروا عن سعادتهم بالمبادرة القيمة، وشكرهم للقائمين عليها، كونها فرصة كبيرة للتشجيع على القراءة، وزيادة الوعي الفكري والثقافي لديهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار