الثقافية

هل سمعتم أغنية “باب الجار” التي غنّاها كاظم الساهر؟.. ابنة الشاعر الراحل كريم العراقي تكشف القصة المؤلمة وراء هذه القصيدة!

دگيت باب الجار كل ظنّتي بابي.. ذاكرتي صارت عدم من فرگة أحبابي"

خلال حوار لها مع الإعلامية المصرية منى الشاذلي اطّلعت عليه شبكة “يلا”، تحدّثت ضفاف كريم العراقي عن سرّ قصيدة “باب الجار” التي كتبها والدها الشاعر الراحل كريم العراقي وغنّاها الفنان كاظم الساهر.

تقول ضفاف إن والدها كتب لها قصيدة “باب الجار”، التي جاءت بعد فترة الغربة والغياب عن بعضهما أثناء الحرب، قائلة: “هذه القصيدة كانت بسبب رسالة أنا أرسلتها لبابا وقتها.. كنا نحضر للسفر وكان مطلوباً مني أنا وأختي ألا نخبر أحداً أننا مسافرين”.
وتابعت: “أنا كتبت له أننا مسافرين ولا نعلم متى نرجع وتركتها على مكتبه، بحيث إنه عندما يرجع من السفر يجدها ويعرف إننا سافرنا.. انقطع الاتصال بيننا ومرت ١٠ سنوات.. بعدها رجعنا والتقينا، سألته: وصلتك رسالتي؟ قال لي: نعم وصلتني.. وعرفت منه إنه ردّ عليّ عن طريق القصيدة التي تحوّلت لأغنية مشهورة في الوطن العربي، وأنا لم أكن أعرف إنها لي وردّاً على رسالتي إلا حين أخبرني بنفسه”.
واصلت: “لأنه في الحقيقة عندما استلم رسالتي كان عائداً للبيت وبيده الرسالة ولم يركز في طريقه وعن طريق الخطأ دق باب الجار ظنّاً منه أنّه بيته”.

منقول

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار