الثقافية

نتفليكس تستعد لعرض فيلم التشويق والمغامرة السعودي “ناقة”

كشفت نتفليكس عن موعد عرضها للفيلم السعودي الجديد “ناقة” للمخرج مشعل الجاسر على منصتها، حيث سيكون ذلك في السابع من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويأتي طرح الفيلم على نتفليكس بعد عرضه العالمي الأول ضمن قسم عروض منتصف الليل بالدورة الثامنة والأربعين لمهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

والفيلم من تأليف مشعل الجاسر وإخراجه، وهو من إنتاج مشترك لشركات إنتاج معروفة هي أستوديوهات “تلفاز 11″ و”موفيتاز” وأستوديوهات “مناسب”، ويشارك في بطولته كل من أضواء بدر، يزيد المجيول، جبران الجبران، خالد بن شداد، أمل الحربي.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة الشابة “سارة” (تجسدها أضواء بدر) التي تسللت من منزل والديها لمواعدة “سعد” (يلعب دوره يزيد المجيول)، إلا أنها تجد نفسها في وضع صعب عند محاولتها العودة إلى المنزل قبل حظر التجول الذي فرضه والدها الصارم المخيف.

بعدما تتقطع بـ”سارة” السُبل في الصحراء عقب حضورها الحفلة السريّة مع صديقها، تجد نفسها تائهة بين كثبان صحراء الرياض ومُجبَرة على مواجهة ناقة ناقمة بعد إلحاق الضرر بصغيرها عن طريق الخطأ.

ويذكر أن “ناقة” نفدت تذاكر مشاهدته بعروضه الثلاثة التي قدمت على هامش فعاليات مشاركته في الدورة الثامنة والأربعين لمهرجان تورونتو السينمائي، إلى جانب تسليط الصحافة الأجنبية الضوء على التجربة السينمائية السعودية التي تتناول يوما في حياة فتاة تعرضت لمواقف صعبة جعلتها لا تستطع العودة إلى منزلها، بينما تخشى رد الفعل العنيف من والدها بعدما خرجت لموعد مع صديقها بالصحراء.

واختيرت بطلة الفيلم أضواء بدر لتكون من النجوم الصاعدين المشاركين في المهرجان والمنضمين إلى برنامج الفنانين الصاعدين الذي يضم المواهب في التمثيل من كندا والعالم، لتكون أول فنانة سعودية تلتحق بالبرنامج بعد عرض فيلمها في المهرجان.

كما أن اختيار أفلام سعودية ضمن مسابقات هذا المهرجان الذي يرى فيه الكثيرون بروفة لجوائز الأوسكار، يؤكد على قوة حضور صناعة الأفلام السعودية في المهرجانات العالمية، وذلك بفضل الانفتاح الذي يقوده ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضمن رؤية “السعودية 2030”.

وتستعد نتفليكس لإمتاع عشاق الفن السابع بعرض فيلم التشويق والإثارة “ناقة” الذي سيأخذهم في مغامرة شيّقة بين التقاليد والحداثة، الشجاعة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار