الثقافية

مهرجان المسرح العربي يكرم 25 فنانا مصريا

((وان – بغداد))

كرمت الدورة الـ11 لمهرجان المسرح العربي، الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح، 25 فناناً وكاتباً مسرحياً مصرياً في حفل الافتتاح الذي أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

حيث افتتح المهرجان وزيرة الثقافة المصرية د.إيناس عبدالدايم، وإسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح في حضور 400 مسرحي عربي.

ويحتفي المهرجان بتقديم 27 عرضًا مسرحيًا في ثلاث مسارات تقدم عروضها في القاهرة ومدن أخرى،

المسار الأول: مسار عروض مهرجان المسرح العربي التي اجتازت التنافس واختارتها لجنة اختيار العروض العربية وعدد هذه العروض تسعة.

المسار الثاني: عروض تتنافس في المرحلة النهائية من النسخة الثامنة من جائزة سلطان بن محمد القاسمي، والتي اختارتها اللجنة العربية لاختيار العروض، وعدد العروض ثمانية.

المسار الثالث: عروض تختارها وزارة الثقافة لتقدم عروضها في إطار المهرجان بمواقع ومدن مختلفة، وقد اختارت الوزارة عشرة من العروض<

وكرم المهرجان خلال الافتتاح 25 فناناً وكاتباً مسرحياً مصرياً، من بينهم الفنان يحيى الفخراني، ومحمود ياسين، وسمير غانم، وجلال الشرقاوي، وسمحية أيوب، وأشرف عبدالغفور، وسهير المرشدي، وسميرة عبدالعزيز، وعزت العلايلي، ورشوان توفيق، وسناء شافع وسمير العصفوري وغيرهم.

يذكر أن فعاليات الدورة الـ11 من مهرجان المسرح العربي تستمر حتى 16 يناير/كانون الأول الجاري بمشاركة 27 عرضاً مسرحياً. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار