الثقافية

في جولته في محافظة ديالى.. وزير الثقافة يبحث مع المحافظ سبل إعمار البنى التحتية الثقافية ودعم المثقفين

((وان_بغداد))
زار وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم اليوم الاثنين ضمن جولته في محافظة ديالى مجمع السراي الذي يضم مجموعة من مكاتب ومقار النقابات في محافظة ديالى.
والتقى الوزير عدداً من اعضاء المكتب التنفيذي والهيأة العامة لفرع اتحاد الأدباء والكتاب في ديالى.
و قال السيد الوزير إنَّ ديالى كبيرة بابداعها وأنا من متابعي الحركة الشعرية والأدبية في المحافظة، ونحن سنعمل معاً على تطويرها.
وأضاف :إنَّ الوزارة ستدعم أنشطة المحافظة في حدود امكاناتها برغم الموازنة المتواضعة بعد أن نلتقي في بغداد فريقاً منتقى من مثقفي المحافظة، وهذا سيكون بالتعاون مع الحكومة المحلية في ديالى وهي معنية بذلك، مضيفاً :
نحن بحاجة للتحرك لايجاد مقرٍ مناسبٍ للاتحاد في المحافظة.
والتقى السيد الوزير محافظ ديالى مثنى التميمي وتناول اللقاء الوضع الثقافي العام في المحافظة وسبل التعاون في دعم المثقفين وإعمار البنى التحتية المعنية بالواقع الثقافي ومنها مبنى السراي القديم المؤسس منذ سنة 192‪0
بدوره، أكد محافظ ديالى بحث امكانية تخصيص مبلغ مليار دينار لبناء مؤسسة تُعنى باتحاد الأدباء فضلاً عن بحث امكانية استغلال قطعة الأرض المخصصة لنقابة الفنانين في المحافظة.
وضمن جولته زار السيد الوزير متحف ديالى برقة رئيس هيأة الآثار والتراث الدكتور ليث مجيد حسين واطَّلع على معاناة موظفيه، ووجه بصرف مبالغ لخزانات عرض كما زار مفتشية آثار ديالى برفقة المحافظ مثنى التميمي ووعد ببحث معاناة الآثاريين ومخصصاتهم ورواتبهم
وختم الجولة بافتتاح مدرسة نموذجية بنتها محافظة ديالى على نفقتها برفقة المحافظ مثنى التميمي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار