الثقافية

دائرة ثقافة وفنون الشباب في وزارة الشباب والرياضة تختتم مهرجان (انا المبدعة)

((وان – بغداد))
اختتمت دائرة ثقافة وفنون الشباب – قسم السينما والمسرح وبالتعاون مع مؤسسة فنون الثقافة العربية، وشركة فول فريم مهرجان “أنا المبدعة” دورة المخرجة الرائدة رجاء كاظم، وذلك على قاعة فنون في بناية مسرح الطليعة صباح اليوم الخميس، بحضور مدير عام الدائرة الدكتور فائز طه سالم، وجمع من السينمائيين والإعلاميين ومحبي هذا الفن الأصيل.

وتضمن المهرجان في يومه الأول افتتاح معرضا تشكيلي ضم أكثر من30 لوحة زيتية لمجموعة من الرسامات، وتُمثل اللوحات العراق وفلكلوره إضافة لافتتاح معرضا آخر للكتاب وهو جزء من مشروع كل يوم كتاب، أقامته السيدة القانونية سارة الصواف لدعم القراءة والتشجيع لها في بغداد وبقية المحافظات العراقية، وقد ضم أكثر من 200 عنوان من مسرحيات عربية ومترجمة وكتب أدبية وثقافية وعلمية منوعة. 

حيث تم عرض الأفلام المشاركة، بدء بفلم (افتح عينيك) للمخرجة جيان علي تبعها فيلم (if were) للمخرجة دعاء حسن، ثم عرض فيلم (لا لو) للمخرجة شروق الحسن، بعدها عرض فيلم (سونار) للمخرجة زهراء حسن، ومن ثم فيلم (قلوب معقودة) من إخراج آلاء غسان، وفلم (قابل للكسر) أخرجته زهراء أياد، وخُتم المهرجان يومه الأول بعرض فيلم (اكس فور) للمخرجة جوان عباس.

وقد لاقت عروض الأفلام إعجاب الجمهور، ومن المؤمل.

يشار إلى أن” الجنة التحكيم بقيادة الخبير السينمائي صباح رحيمة رئيس اللجنة وعضوية كل من ولاء المانع والدكتور محمد عمر أيوب.

و ختم المهرجان بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين”انتهى

تقرير مصور
عدسة – سعد لهد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار